• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض الحرمين الفوتوغرافي بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الوطن
الخميس 27 صفر 1431 ـ 11 فبراير 2010 العدد 3422
خوجة يفتتح معرض الحرمين الشريفين في جدة أمس وإلى يساره أوغلو
جدة: واس

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أمس المعرض الفوتوجرافي لصور الحرمين الشريفين التاريخية بحضور الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو.
المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي ومركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية بإسطنبول \"ارسيكا\" في متحف البنط في جدة ضم صورا مختلفة عن مكة والمدينة خلال الفترات الماضية. واطلع خوجة على صور تحكي القيمة التاريخية والرؤية للحرمين الشريفين والتي صورت حقبا مختلفة تبين للأجيال الحالية والقادمة التطور الذي شهدته المدينتان المقدستان.
وقدم مجموعة من الفنانين التشكيليين هدايا للوزير بهذه المناسبة من بينها بعض الصور الحديثة لمكة والمدينة.
خوجة قال: إن المعرض رائع وصور لنا التاريخ المختلف لما كانت عليه المدينتان المقدستان من فن معماري أصيل تجسد في هذه الصور التي قدمت إبداعا مميزا، مشيرا إلى ما حظيت به مكة والمدينة من اهتمام كبير في عهد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لافتا النظر إلى التوسعة الخاصة بالحرمين، ودعا الجميع لزيارة المعرض والاطلاع على الصور التي حفل بها.
حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبو بكر أحمد باقادر والمشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن علي الشيخي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمهتمين بالفنون التشكيلية في جدة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  430

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية