• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ملتقى الشمال للفنون التشكيلية.. الرسم على الهواء مباشرة فنان من ذوي الإحتياجات الخاصة يبتكر طريقة للرسم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-عبدالعزيز الحموان - الجوف اختتم ملتقى الشمال للفنون التشكيلية أعماله، بمشاركة ٢٥ فنانا تشكيليًا من مختلف مناطق المملكة، كما شارك الفنان أكرم العيد (من ذوي الإحتياجات الخاصة والذي أبتكر طريقة للرسم عبر جهاز يُوضع بالرأس).
وكان الملتقى قد بدأ فعالياته بورش عمل على الهواء مباشرة، وذكر مدير جمعية الثقافة والفنون بالجوف الدكتور نواف الراشد أن هذا الملتقى يعتبر أول ملتقى للفن التشكيلي يتم فيه رسم جميع اللوحات على الهواء مباشرة وأمام الزوار، وتم في نهايته عرض اللوحات التشكيلية، وشهد الملتقى حضورا مميزا للشباب الذين لديهم هواية الرسم وأطلعوا على تجارب مباشرة من الفنانين التشكيليين المتواجدين في ملتقى الشمال للفن التشكيلي.
من جانبه، قال الفنان التشكيلي نصير السمارة رئيس لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية أن اللجنة حرصت على أن يكون الملتقى مميزًا وقد تم تدشين شعار الملتقى وهو من تصميم سامي السمارة رئيس قسم الحاسب الآلي بتعليم الجوف، وجميع اللوحات التي تم عرضها في نهاية الملتقى تم رسمها خلال أيام الملتقى الذي تخلله العديد من الفعاليات الخاصة بالفنانين من خلال محاضرات وورش عملية يومية. وحظي الملتقى بزيارة لوكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ والذي تجوّل في أركان الملتقى، وألتقى بالفنانين المشاركين مرحبًا بهم في منطقة الجوف ومبدياً إعجابه بما رآه من لوحات تشكيلية ورسومات للفنانين. وفي نهاية الزيارة قدم وكيل إمارة منطقة الجوف شكره وتقديره لمنسوبي جمعية الثقافة والفنون بالجوف على الجهود الرائعة والتنظيم المميز للملتقى.
بواسطة : الإدارة
 0  0  387

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية