• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فندق تشكيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة -باريس - «الحياة» 

يشهد شارع الاسكندرية في باريس قرب ساحة «فيكتوار» الجذابة في 23 الجاري، الافتتاح الرسمي لفندق «إدغار» الأنيق والصغير (12 غرفة). واللافت في الأمر أن كل طابق من الفندق لدى تشييده تسلمه فنان تشكيلي معاصر مرموق ليرسم ويزخرف فيه على مزاجه. والهدف من المشروع، هو أن يجد نزيل الفندق نفسه فور خروجه من المصعد في الطابق الذي يخصه، جواً مميزاً وموحداً يشعره بأنه قد حجز الطابق ككل وليس غرفة واحدة فيه.

ويستمر هذا الشعور في كل أرجاء الغرفة أو الجناح. وتميز المشروع بجرأة الفنانين في عرض أفكارهم، إذ إن الإدارة العامة امتنعت كلياً عن إعطاء توجيهات محددة كانت قد دفعت بالفنانين إلى اتباع خط سير ينسجم مع خطوط عريضة متفق عليها بحيث يتميز الفندق بهوية معينة. فقد تركت معالم هذه الهوية إلى الفنانين، وبالتالي فهي صارت في النهاية عبارة عن خلاصة عملهم الفردي بمعنى أن الموقع مثلما هو عليه، يستمد هويته من التنويع الذي يشكله عمل كل الذين شاركوا في تصميمه.

ورداً على السؤال الذي وجه إليهم في هذا الخصوص، صرح الفنانون بأن التعليمات الوحيدة التي تسلموها كانت حول ضرورة قيامهم بالتعبير من خلال عملهم عن معنى الفخامة المثالية والراحة القصوى بالنسبة الى رواد الفندق. وبين مجموعة الفنانين التشكيليين المشاركين في زخرفة الفندق فاني دريش وباسكال برو وستيفان لوبرينا ويان أرتوس برتران وبيار فراي.

وسيستقبل الفندق يوم الافتتاح نخبة من الضيوف المنتمين إلى عالم الفنون والآداب حول عشاء يفترض أن يرجع الحضور الى فترة الستينات.
بواسطة : الإدارة
 0  0  702

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية