• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بإشراف وزارة الثقافة والإعلام 100 تشكيلي يتنافسون على جائزة عبدالله القصبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) أعلنت الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية فرع جدة انتهاء قبول الأعمال لمسابقة جائزة عبدالله القصبي للفنون، والتي ستقام في صالة المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة.
وتعد هذه المسابقة مبادرة من منى ومي القصبي لدعم الفنون التشكيلية، وتبلغ جوائز المسابقة أكثر من 100 ألف ريال، بالإضافة لعشر تذاكر سفر لتركيا وأوسكار، حيث تم تقسيم الجائزة إلى مجالين: التشكيل والنحت.
وسوف يحكم المسابقة كل من الفنان محمود رضوان (من الكويت)، والفنان خوان كايتخون (من أسبانيا)، والفنان عقيل عباس (من فرنسا).
وقد أبدت الفنانة منى القصبي سعادتها بالإقبال على المسابقة واعتبرتها من المسابقات المهمة، وخصوصا أنها تقام تحت مظلة الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية، وأضافت سوف يصاحب المسابقة العديد من الندوات والمحاضرات التي سوف تصب في مصلحة الفن التشكيلي السعودي.
ومن جانبها، قالت مي القصبي «هذه الجائزة تحمل اسم والدنا الشيخ عبدالله القصبي الذي قدم خدمات جليلة لبلده من خلال تقلده للعديد من المناصب، بالإضافة لدعمه للساحة الثقافية والفنية، وهي لرد الجميل لهذا الرمز».
وقدمت شكرها لوزارة الثقافة والإعلام على إشرافها على المسابقة، وخصت بالشكر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة.
أما رئيس فرع جمعية التشكيليين بجدة الفنان نهار مرزوق، فقال عن المسابقة «شهدت جائزة عبدالله القصبي للفنون في مجالي التشكيل والنحت في هذا الموسم إقبال كبيرا، فقد شارك حتى الآن «العديد من الدول من الخليج والأردن وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب».
وأضاف مرزوق قائلا: تبنت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع جدة دعم الحراك التشكيلي بهذا الرافد الجديد عبر مؤسساتها الثقافية وعبر الجمعيات المتخصصة، ومما لا شك فيه أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في جدة نتاج حقيقي لهذا التعاون المثمر والفعال بينها وبين المركز السعودي للفنون التشكيلية، التي على عاتقها مسؤولية التنظيم والاتصال بكافة الفنانين من كل البلدان، لإطلاق شرارة البدء لتظاهرة فنية تشكيلية ضمت 100 فنان من مختلف بلدان العالم، اجتمعوا جميعا ليعلنوا أن جدة مركز التشكيل العربي الأجمل ليقدم الجميع من خلالها لغة بصرية فاعلة هي الأجمل والأبقى.
بواسطة : الإدارة
 0  0  646

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية