• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أبرزها مسابقة القصبي في فرع جسفت صالات جدة تعود للمنافسات والحراك التشكيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة-الفنون التشكيلية-جدة - صلاح الشريف:  تعاود صالات جدة التشكيلية نشاطها الفني بإقامة عدد من الفعاليات التشكيلية أعلنت الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية فرع جدة انتهاء قبول الأعمال لمسابقة جائزة عبدالله القصبي للفنون والتي ستقام في صالة المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة.

و تعد هذه المسابقة مبادرة من الفنانة منى القصبي والأستاذة مي القصبي لدعم الفنون التشكيلية وتبلغ جوائز المسابقة اكثر من100 ألف ريال بالإضافة لعشرة تذاكر سفر لتركيا واوسكار حيث تم تقسيم الجائزة الى مجالين: التشكيل والنحت.

وقد أبدت الفنانة منى القصبي سعادتها بالإقبال على المسابقة واعتبرتها من المسابقات المهمة، خصوصاً وانها تقام تحت مظلة الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية، وأضافت: سوف يصاحب المسابقة العديد من الندوات والمحاضرات التي سوف تصب في مصلحة الفن التشكيلي السعودي.

ومن جانبها، قالت الأستاذة مي القصبي هذه الجائزة تحمل اسم والدنا الشيخ عبدالله القصبي الذي قدم خدمات جليلة لبلده من خلال تقلده للعديد من المناصب بالإضافة لدعمه للساحة الثقافية والفنية وهي لرد الجميل لهذا الرمز.

وقدمت شكرها لوزارة الثقافة والإعلام على إشرافها على المسابقة وخصت بالشكر معالي وزير الثقافة والإعلام معالي الدكتور عبدالعزيز خوجه .

أما مدير فرع جمعية التشكيليين بجدة الفنان نهار مرزوق فقال عن المسابقة:

شهدت جائزة عبدالله القصبي للفنون في مجالي التشكيل والنحت في هذا الموسم اقبالا كبيرا فقد شارك حتى الآن العديد من الدول من الخليج والأردن وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب.

على اتيليه جدة للفنون الجميلة تفتتح الدكتورة مها فتيحي معرض الستة التشكيلي السابع الذي ينظمه اتيليه جدة بالتعاون مع اتيليه العرب بالقاهرة للمرة السابعة بعد توقف دام ستة سنوات.

وقال الفنان طه الصبان المشرف العام علي اتيليه جدة أن الجديد في هذا المعرض هو مشاركة ستة فنانين آخرين مصريين بجانب اخوانهم السعوديين كحلقة جديدة على هذا التواصل الدائم مع الحركة التشكيلية المصرية ويمثلها هذه المرة أتيليه العرب بالقاهرة وخصوصا ان الاتيليه نظم معرضين كبيرين قبل ذلك في دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية؛ مؤكدا الانتماء العربي ووحدة الجذور مع تنوع الثمار والمذاقات الفنية.

من جهته، قال هشام قنديل مدير الاتيليه وصاحب فكرة المعرض إن المعرض سيستمر لمدة شهر كامل وسيقام على هامشه حوارات نقدية مفتوحة بمشاركة نخبة من النقاد والفنانين العرب.

كما تستضيف قاعة رؤية للفنون الجميلة المعرض الشخصي للفنان العراقي قيس السندي حيث يقدم السندي في هذا المعرض نحو أربعين لوحة فنية تعتبر أغلبها عن الغربة وعن توثيق تاريخ وحضارة العراق، ويعد الفنان السندي أحد أبرز فناني العراق ويعيش حالياً في ولاية كلفورنيا بأمريكا.

وعن معرضه تقول الفنانة دنيا العظمة وهي المشرفة على قائمة رؤية للفنون: القيسي فنان مكافح قدم أعمالاً عكست الواقع المؤلم في العراق فهو يعيش في المهجر ولكنه يقدم من خلال أعماله معاناة الشعب العراقي وتحمل لوحاته قصص إنسانية معبرة عن الشعوب العربية والشعب العراقي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  900

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية