• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتحه القنصل العام للمملكة في هيوستن.. رئيس جامعة «سان توماس» يشيد بمعرض (بين الماضي والحاضر) للركف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- المحرر   تحت رعاية القنصل العام للمملكة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية سلطان العنقري تم افتتاح المعرض الشخصي الثاني (بين الماضي والحاضر) للدكتورة ندى الركف - استاذ مساعد في كلية التصاميم والفنون - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن- بقاعة المعرض الفني في جامعة سان توماس بهيوستن، وذلك يوم الجمعة الماضي.

وذلك بحضور مجموعة من دكاترة الجامعة يتقدمهم رئيس جامعة سان توماس د. روبرت إيفاني وحرمه والذين أبدوا اعجابًا بمجموعة أعمال من الماضي (وهي أعمال تجسد التراث- نسخة من الأصل- تعبر عن الحرف اليدوية القديمة والرقصات الشعبية في المملكة العربية السعودية, والتي تم انتاجها ما بين عام 2007م-2008م), هذا بالإضافة لانبهارهم بمجموعة أعمال من الحاضر (وهي أعمال معاصرة نفذت من خامات متنوعة بأساليب وتقنيات تجريبية مختلفة لتعبر عن واقع معاش, والتي تم انتاجها مابين عام 2012م-2013م) نظراً للطلاقة في ابتكار أسطح جديدة وأصالة الأفكار والمرونة في كيفية المزاوجة بين الخامات بأساليب تقنية متعددة.

حيث استمعوا لشرح مفصل عن اللوحات من الطالب محمد الصيرفي، وقد أعرب القنصل عن احترامه وتقديره للدكتورة قائلا: «تشرفت اليوم بافتتاح معرض أعمال الدكتورة ندى الركف فقد تميز هذا المعرض بوجود العديد من اللوح الفنية المتميزة التي تعكس الماضي العريق والحضارة المتقدمة, أقدم شكري للنادي السعودي على رأسهم رئيس النادي الأستاذ محمدالجعوان الذين يحرصون على تقديم الأفضل لعكس الثقافة السعودية هنا, كما أشكر الدكتورة ندى على نشر هذه الثقافة في الخارج ورؤية الإبداع السعودي في أماكن خارج المملكة ونحن نشجع جميع الفنانين التشكيليين بنشر أعمالهم الرائعة خارج المملكة عن طريق إقامة مثل هذه المعارض».

كما أعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره للدكتورة ندى الركف على اختيار هذه الجامعة في أول انطلاق لها خارج المملكة.

وفي نهاية الجولة سجل القنصل ورئيس الجامعة كلمة في سجل الزوار اشادا فيها بأعمال الدكتورة وشكرا لها عرضها المتميز, كما قدمت الدكتورة لوحتين تذكاريتين لهما كعربون شكر وتقدير لحضورهما.

ومن جانب آخر تقدمت الدكتورة الركف إلى النادي السعودي في جامعة سان توماس برئاسة الاستاذ محمد الجعوان بالشكر على رعاية المعرض وجهودهم التي كان لها الدور الكبير في ظهوره بالشكل الجميل.
بواسطة : الإدارة
 0  0  545

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية