• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ثقافة حائل تطلق فعاليات دورة الرسم بألوان الزيت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حائل الشرق نظم فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل أمس الاثنين الدورة التدريبية التي حملت عنوان الرسم بألوان الزيت للفنان التشكيلي صالح المحيني، في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي.

من جهته، أكد المحيني أن منطقة حائل تزخر بالتشكيليين المبتدئين الذين هم بحاجة ماسة لمثل هذه الدورات ، مشيراً إلى أنه سيقوم بتدريب الحضور على المدرسة الواقعية لأنها الأساس للفن التشكيلي ومن ثم ينطلق منها الفنان ، مبيناً أن المدرسة الواقعية في الفن التشكيلي هي المدرسة التي تنقل كل ما في الواقع والطبيعة إلى عمل فني طبق الأصل، فهي مجمل رصد لحالات تسجيلية كما اقتضاه الواقع كما ترصد عين الكاميرا الفوتوغرافية اليوم واقعاً معيناً ما يخص المجتمع.

وأوضح مشرف لجنة الفنون التشكيلية نايف السويدي أن الدورة ستستمر لمدة أربعة أيام؛ سيتعرّف المُتدرب فيها على كيفية التعامل مع الألوان وطريقة استعمال الفرشاة والتعرف على الأدوات و المواد الخاصة بها ، كما يتعرّف على المدارس التشكيلية للرسم ، مبيناً أن المتدرب سيتعرف أيضاً على الأدوات المستخدمة في هذا الفن وأهم التقنيات التي تساهم في رسم لوحة زيتية جميلة.

الجدير بالذكر أن الفنان صالح المحيني من مواليد حائل 1385هـ ، ويحمل دبلوم معهد التربية الفنية للمعلمين بالرياض ، وتلقى دورة في فن رسم الباستيل بدولة قطر على يد الفنان الفرنسي فرانسو مارتن1411هـ . يعمل مدرساً للتربية الفنية بإحدى مدارس منطقة حائل.

وعضو مؤسس في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، عضو جماعة ألوان للفنون التشكيلية، له اهتمامات في الخط العربي شارك في العديد من معارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب وجمعية الثقافة والفنون ، وشارك في مختلف المعارض بحائل وأعد ونظم العديد منها كما شارك في معارض جماعة ألوان للفنون التشكيلية ، وأقام معرضه الشخصي الأول بحائل عام 1415هـ.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  495

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية