• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

منح الدكتوراه التقديرية للفنان والناقد غازي انعيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 منحت المبادرة العالمية للقيادات الإنسانية شهادة الدكتوراه التقديرية لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان والناقد غازي انعيم، وذلك بعد اجتيازه متطلبات الرسالة العملية لنيل درجة الدكتوراه التقديرية في القيادات الإنسانية المميزة.

ويأتي منحه هذه الشهادة تثمينا لدوره ومساهمته المشهودة في قيادة رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ووضعها من خلال نشاطاتها المميزة عبر السنوات الماضية من معارض تشكيلية ومؤتمرات وملتقيات وندوات على الخارطة الفنية المحلية والعربية والعالمية. من أهمها ( مؤتمر القدس في الفن التشكيلي، ملتقى عمان التشكيلي العربي الأول والثاني، وملتقى عمان الدولي لفن الجرافيك الأول والثاني، معرض الخريف للفنانين المخضرمين، ومعرض الخريف للفنانين الشباب، ومعرض إبداعات تشكيلية من الرمثا وهو معرض سنوي لفناني الرمثا، معرض المرأة، معرض الأم والكرامة، معرض الاستقلال، معرض تباشير واعدة، أسبوع ذاكرة الفن التشكيلي الأردني وتكريم الفنانين الرواد والذي جاء بمناسبة تاسيس الرابطة ألـ 33 ).

أما على الصعيد الخارجي، فقد أقامت الرابطة العديد من النشاطات أهمها: معرضا فنيا أردنيا في: " اليمن، وفي أذربيجان، وأوزبكستان، والهند، والبحرين ".

كما شاركت الرابطة في العديد من الملتقيات والورش الفنية والتحكيمية في كل من : " الصين، المغرب. الجزائر، الكويت، سلطنة عمان ".

ووقعت الرابطة اتفاقيات فنية ثقافية مع مؤسسات في: كوريا الجنوبية، الصين، الكويت، تونس، المغرب، السودان، فرنسا ".

وكذلك تقديرا لما قدمه من دراسات وأبحاث في الفنون البصرية ولكتاباته النقدية في الصحف والمجلات التي ساهمت في تقديم تجارب الفنانين التي نشرها عبر ثلاثة عقود في الصحف والمجلات المحلية والعربية.. ودوره أيضاً في رعاية وتشجيع وتقديم الفنانين الشباب على الصعيد المحلي والخارجي.. ولدوره أيضا في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والرسمي ( وزارة الثقافة، أمانة عمان، الجامعات، مراكز الإصلاح، دور رعاية الأيتام، الجامعات، الجمعيات الخيرية، الندية الرياضية.. ). وكذلك تواصله مع الروابط والاتحادات والجمعيات والنقابات التشكيلية العربية من خلال الملتقيات والورش الفنية والمؤتمرات والندوات والمعارض التي ساهمت في أبراز الوجه المشرق لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين على الصعيد المحلي والخارجي.

كما ساهم الفنان انعيم بالإشراف على العديد من دورات الجرافيك لمعلمي التربية الفنية في وزارة التربية والتعليم وورش فنية للأطفال.

وجدير بالذكر أن الفنان انعيم نجح في الآونة الأخيرة وبالتنسيق مع رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في لم شمل الفنانين العرب، حيث تبنت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية إقامة مؤتمرا للفنون في الكويت يشارك فيه رؤساء الهيئات التشكيلية العربية وذلك من اجل إحياء الاتحاد العام للفنانين التشكيليين العرب.

وعبر رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين غازي انعيم، عن تقديره وشكره لمجلس أمناء المبادرة الذي يتبنى القيادات الإنسانية وتكريمها من اجل تحفيزهم على الاستمرار في العمل التطوعي الذي يصب في الصالح العام.

يذكر أن الفنان غازي انعيم، من مواليد صوريف / الخليل عام 1960، وهو يكتب في العديد من الصحف والمجلات المحلية والعربية، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون من جامعة دمشق عام 1985. ويرأس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين من عام 2008 وحى الآن، كما سبق وان ترأس قسم الجرافيك في مركز الشباب الإبداع في قطر عام 2000، وحاليا مشرفا لمحترف الجرافيك في وزارة الثقافة، وعضو رابطة الكتاب الأردنيين، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

والفنان انعيم درّس مادة الجرافيك والفن في الأردن وقطر والسعودية، وعمل محاضرا غير متفرغ عام 2008 في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية.

كما شارك في العديد من الملتقيات التشكيلية والورش الفنية والمؤتمرات والندوات في الأردن والوطن العربي، وحكّم العديد من المسابقات الفنية في سورية والأردن والكويت وسلطنة عُمان، وقدمه التلفزيون الأردني هذا العام ضمن الشخصيات التي تطل من خلال برنامج " على الطريق " وهو برنامج يتناول سير الشخصيات الأردنية وانجازاتها .

وللفنان انعيم العديد من المعارض الشخصية وعشرات المشاركات المحلية والخارجية، ولوحاته مقتناة في العديد من المتاحف ولدى العديد من المؤسسات والشخصيات
بواسطة : الإدارة
 0  0  430

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية