• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

عزف تشكيلي منفرد لـ"السرحاني" في الأردن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-خميس مشيط: علي مرزوق  يفتتح مساء اليوم المعرض الشخصي الأول للفنان التشكيلي السعودي نصير السرحاني في صالة رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بمقر الرابطة بجبل اللويبدة شارع إبراهيم طوقان.
بحضور القائم بأعمال السفارة السعودية في الأردن الدكتور حمد الهاجري
السرحاني نشط خلال الأعوام الأخيرة بالمشاركات في كثير من التظاهرات التشكيلية المحلية والدولية، حيث يحتوي معرضه أكثر من 40 عملاً تشكيلياً يعرض من خلاله تجربته الفنية التي امتدت لسنوات عدة استخدم في تنفيذها سكين الرسم وألوانا تقترب من بيئته في تناغم وانسجام لوني يعكسان طريقته الخاصة في التعاطي مع اللون.
المتابع لمسيرة السرحاني التشكيلية يشم في نصوصه التشكيلية الأخيرة رائحة التراث، شكّلها بأسلوب تجريدي وتأثيرات لونية ذات ملامس خشنة.
وذكر السرحاني لـالوطن أنه يعيش مرحلة الحداثة وأنه يسعى إلى إيجاد أسلوب يميزه وسط كثير من التجارب التشكيلية المتنوعة، وأضاف بأنه لم يقرر إقامة هذا المعرض لولا أنه شعر بأنه يعيش تجربة يجب أن يتم عرضها في معرض شخصي يسعى من خلاله إلى تسجيل آراء وانطباعات النقاد.
يذكر أن السرحاني مؤسس جماعة الجوف للفنون التشكيلية ورأسها وأشرف على معظم معارضها، والآن يرأس لجنة الفنون التشكيلية بفرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون في الجوف. وعضو لجنة تقييم جائزة الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة في الجوف. ومؤسس وصاحب موقع إخبارية الفنون التشكيلية الإلكتروني، وهو موقع متخصص في نشر أخبار الفن التشكيلي على الساحة التشكيلية السعودية والعربية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  983

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية