• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيليون يستلهِمون من قصائد «الصدير» أعمالاً فنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القطيف علي العبندي استلهم عدد من الفنانين التشكيليين، من قصائد الشاعر زكي الصدير، أعمالا فنية، عرضت مساء أمس في مقر ملتقى إبداع الثقافي في القطيف (منزل الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن)، ضمن ملتقى «مقاربات شعرية تشكيلية».
واشتملت فعاليات الملتقى على إلقاء الشاعر الصدير عددا من قصائد ديوانه الجديد «منسيون»، بمصاحبة مقطوعات موسيقية للعازف حسين عبدالله.
وأوضح الصدير، خلال حديثه في الملتقى، ارتباط الشعر بالتشكيل، وقال: إن التشكيل يلهم الشاعر، والشاعر يلهم التشكيليين، وما حصل في هذه التجربة هي أن مجموعة من الفنانين استلهموا من مجموعتي الشعرية السابقة، بعض أعمالهم التشكيلية. وأضاف: هذه التجربة تذكرني بتجربة سابقة، تجربة «حالة بنفسج»، وهي عبارة عن نص تشكيلي شعري، عملت فيها آنذاك مع الفنان حسين محسن.
من جهته، أوضح الفنان عبدالعظيم الضامن، أن المقاربات الشعرية صاحَبَها عزفُ مقطوعات موسيقية، وأعمال لفنانين، كلّ منهم تناول قصيدة للصدير، ورسمها لوحة فنية تشكيلية، مشيرا إلى أن التجربة جديدة في محافظة القطيف. والتشكيليون المشاركون في الملتقى هم: أفراح آل جضر، حنان آل جمعة، راحيل محمد، رقية السنان، ريما الجشي، زينب الصادق، عبدالعظيم الضامن، ماجدة الجيشي، نداء العوامي، نهار مرزوق، ياسمين الزاير، يوسف عبدالله. من جانب آخر، قال الضامن إن ملتقى إبداع الثقافي سوف يقيم بعد غد الأحد لقاء بعنوان «مبدعون من القطيف»، الذي سيستضيف في هذا اللقاء المخرج علي الناصر، والطالب حيدر القصاب، الحاصل على المركز الأول في مجال البحث عن «قطرات المطر».
بواسطة : الإدارة
 0  0  356

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية