• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تخلله عدد من الورش الفنية والمحاضرات والندوات.. انطلاق «ملتقى التشكيليين الأول» بالقصيم بحضور نخبة من تشكيليي المملكة والخليج

جانب من الورش الفنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - أحمد الغنام انطلق ملتقى التشكيليين الاول بالقصيم الذي حمل عنوان (تشكيل) وأقيم في فندق الموفمبيك بالقصيم بتنظيم من جمعية الثقافه والفنون ممثلة في لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي وبحضور الأستاذ سلطان البازعي رئيس مجلس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ومدير عام الجمعيه عبدالعزيز السماعيل ومدير جمعية القصيم الاستاذ سليمان الفايز حيث شارك فيه نخبة من التشكيليين بالمملكه والخليج العربي.

ذكر ذلك التشكيلي ابراهيم البواردي رئيس لجنة الفنون التشكيليه والخط العربي بالجمعية رئيس الملتقى مضيفا أن إقامة مثل هذا الملتقى سنويا وتدعيمه وإطلاق مجالاته يجعله حدثاً سنوياً منتظراً يعد له الفنانون ويلتقون حوله بالنقاش والحوار المثمر، مشيرا إلى أن مثل هذه الفاعلية تدعم الحركة التشكيلية بجيل جديد من الفنانين ويوجد من يساهم في تقديمه ووضعه في مضمار الفن التشكيلي.

وأكد البواردي أن الملتقى يتخلله كثير من الفعاليات والبرامج منها الورش الفنية والمحاضرات والندوات أبرزها: محاضرة عن الحركه التشكيلية السعودية يقدمها الفنان القدير سعد العبيد أحد رواد الفن التشكيلي، وندوة حوارية عن الاعلام التشكيلي الإلكتروني يشارك فيها كلا من: الناقد والكاتب التشكيلي جلال الطالب، والتشكيلي والاعلامي يوسف الحربي، والتشكيلي الكويتي جمال اللهو.

وتم خلال فعاليات الملتقى تكريم الشخصيتين لهذا الملتقى وهما: الفنان القدير سعد العبيد، والفنان القدير علي السعيد الرئيس السابق للجنة الفنون التشكيليه وأحد رواد الحركه التشكيلية بالمملكة.

كما تم تدشين مرسم التشكيلية عبير الخليفة عضو لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية، وسوف يقدم نتاج اعمال الورش في معرض ختامي للملتقى يتخلله تكريم الفنانيين المشاركين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  319

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية