• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيلي السعودي نصير السمارة يفتتح معرضه بالأردن

افتتحه القائم بأعمال السفارة السعودية بالأردن الدكتور حمد الهاجري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيره -محمد الرويلي افتتح القائم بأعمال السفارة السعودية بالأردن الدكتور حمد الهاجري معرض الفنان السعودي نصير السمارة، وذلك بقاعة رابطة الفنانين التشكيليين بعمان.
وقال الهاجري بهذه المناسبة "إن الفن بمختلف أشكاله لغة عالمية تدعو للتقارب والتعايش، ومن أنجح الطرق للتواصل مع الآخرين، بصفته أحد فنون التواصل السريع، فما ترمز له ريشة الفنان في لوحة واحدة يحتاج أحياناً إلى صفحات عدة لإيصالها للقارئ"، معرباً عن سعادته لحضور افتتاح معرض السمارة الفني، متمنياً أن ينال إعجاب الزوار والمهتمين لما يتميز به الفنان من موهبة مصقولة وتاريخ رائد، بصفته أحد رموز الفن بالمملكة.
ودعا الهاجري الفنانين للسعي للمشاركات الخارجية لما لذلك من دور في نشر الثقافة الأصيلة لبلدنا، وكذلك لصهر موهبة الفنان من خلال الاحتكاك والتعرف على تجارب الفنانين الآخرين وحضارات بلدانهم التي يجسدونها في أعمالهم.
من جهته، قال الفنان التشكيلي نصير السمارة إنه يقيم معرضه الذي يحمل تجربته التشكيلية والتي تعبر عن التراث السعودي والموروث بأسلوب حديث، استخدم في تنفيذها سكين الألوان وألوان الأكرليك، والتي تنوعت في أعماله التشكيلية بين التجريدية والتراثية، وبعضها تحمل رموز مباشرة وغير مباشرة وبتقنية مميزة، وهي تراكم الألوان وتناغمها وملامس خشنة، وذلك لعرض آخر ما وصل إليه في تجاربه التشكيلية على الساحة الأردنية، ليطلع التشكيليين والنقاد والمتذوقين على أعماله، كما يعتبر المعرض تبادل ثقافي سعودي أردني.
وقدم الفنان درعاً تذكارياً للقائم بأعمال السفارة للمملكة الدكتور حمد الهاجري، ودرع لوزارة الثقافة استلمه الفنان التشكيلي محمد العامري مدير دائرة الفنون بوزارة الثقافة، ودرع لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين استلمه غازي غنيم.




الذهاب للمصدر


image

بواسطة : الإدارة
 0  0  710

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية