• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

(اليرموك) تنظم معرضاً لرسومات السعودي السرحاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرأي الاردنية عمان - الرأي - افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك عميد شؤون الطلبة د. احمد البطاينة معرض الفنان التشكيلي السعودي نصير السرحاني .
المعرض الذي حضره رئيس كلية الفنون بالجامعة د. انصاف الربضي ورئيس نادي الطلبة السعوديين بالاردن، جرى تنظيمه بالتعاون والتنسيق مع الملحقية الثقافية للسفارة السعودية بعمان.
ضم المعرض عددا من اللوحات التي تصور الوانا من الموضوعات والقضايا التي تدور في مناخات بالبيئة السعودية، وتعرف بقضايا انسانية تدور داخل مفردات من فضاءات الطبيعة: جبال، صحراء، جياد، طقوس وزخارف عفوية وتلقائية، بالاضافة الى انماط معمارية من مكونات الحصون والقلاع والبيوتات، كما ان هناك لوحات تزخر بملامح تجريدية مستمدة من الموروث الثقافي.
يأتي المعرض بعد تجربة طويلة ومتمرسة للفنان السرحاني الذي نشأ في منطقة الجوف، وهو صاحب مشاركات عديدة في على الصعيدين المحلي والدولي .
وقال السرحاني الذي عمل لمدة ثلاثة عقود في تدريس مادة التربية الفنية في (الجوف) انه كمؤسس، وواحد من اعضاء جمعية فناني الجوف التشكيلية، يثمن للاردن ولرابطة الفنانين وامانة عمان استضافته بعمان، لتقديم نماذج من ابداعاته التشكيلية، املا ان يتواصل هذا التعاون بين الفنانين التشكيليين في البلدين الشقيقين .
واوضح راعي الاحتفال د. البطاينة ان اللوحات تتميز بقدرة الوصول الى ابعاد جديدة في الرسم التشكيلي وحرفية الانتقال وسلاسته في تبيان جماليات المكان.
بدورها اعتبرت د. الربضي ان اقامة المعرض في الجامعة يعني الكثير من التواصل مع طاقات وثقافات متنوعة حيث يلقي المعرض بلوحاته الضوء على بيئة مزنرة بالرؤى والافكار المستمدة من روح العصر.
يشار الى ان اشتغالات السرحاني الفنية توزعت بين مقتنيات افراد ومؤسسات داخل السعودية وخارجها كما في المغرب وايرلندة، حيث يرسم لوحاته بحجوم متنوعة .
بواسطة : الإدارة
 0  0  678

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية