http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتُتح معرض مهرجان الفن التشكيلي العربي الأول بالاردن - عمان - (تغطية مصورة)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاردن - عمان افتُتح مهرجان الفن التشكيلي العربي الأول الذي يقام بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

وقال مدير مديرية الفنون محمد العامري، مندوب راعية الافتتاح وزيرة الثقافة لانا مامكغ، إن التئام الفنانين التشكيليين العرب في عمّان من خلال هذا المهرجان يبعث على الاعتزاز، مشيرا إلى أن الحركة التشكيلية الأردنية تستفيد من هذا التواجد الذي يزيد التنافس بين الفنانين وينقلهم إلى الإبداع الحقيقي.

وأضاف أن هذا المهرجان مطلوب منه وهو في عامه الأول، السعي إلى الاستمرارية بتكاتف الجميع من أجل بناء الحركة التشكيلية العربية وخدمة الفن التشكيلي العربي.

وأكد رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الفنان غازي انعيم، الصورة الجديدة لوحدة الحركة التشكيلية العربية التي تربطها روابط متعددة وعميقة، لأن الفنانين ينهلون من ثقافة ذاتية واحدة، وبالتالي فإن خياراتهم الفنية المرتبطة بواقعهم متحققة.

وأشار إلى أن العام 2014 سيشهد مولد اتحاد الفنانين التشكيليين العرب في الكويت، وسيسهم هذا الاتحاد في توطيد علاقات المؤسسات التشكيلية العربية بعضها ببعض ويساعد الفنانين على تحقيق الوحدة التي نسعى إليها جميعا.

يشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى 24/11/2013 فنانون تشكيليون من عدد من الدول العربية منها: السعودية فلسطين، وسوريا، وقطر، واليمن، وتونس، والسودان، وليبيا، والعراق، إضافة إلى الأردن.



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 1  0  1.0K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية