• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

العويس الثقافية تنظم ندوة (ثقافة الإمارات في ظل الاتحاد)‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العويس الثقافية 
بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ندوة بعنوان (ثقافة الإمارات في ظل الاتحاد) مساء يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013 شارك فيها كل من بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والفنان الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وأدراها الدكتور محمد عبد الله المطوع أمين عام مؤسسة العويس الثقافية وحضرها لفيف من الكُتاب والأدباء و الإعلاميين.

وقال المطوع في بداية الندوة :إن اليوم الوطني هو الحلم الذي تحقق منذ اللقاء الأول لحكام الإمارات ــ رحمة الله عليهم جميعاً ــ وهم الذين سعوا لإزالة كل المعوقات والعراقيل التي تحول دون ذلك الاتحاد.

لا يخفى عليكم أيها الحضور الكرام، أن الإمارات منذ إعلان الوحدة مرت بالعديد من المفاصل في تاريخها، ولا يمكن الحديث عنها بهذه العجالة إلا أن إرادة الوحدة والاتحاد توارثها الأبناء عن الأجداد الراحلين، وبالعزيمة والعمل تحقق ما نراه اليوم.

وأضاف الأمين العام : مما لا شك أن لحكام الإمارات جميعاً دوراً في وضع لبنات الاتحاد، إلا أن الراحلين المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، و الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم قد وضعوا الأسس السليمة لدولتنا العزيزة، فالدستور والأنظمة اللاحقة أكدت أن الاتحاد ولُد ليبقى للأبد إنشاء الله.

وختم المطوع كلمته قائلاً : تحية لكل من ساهم في ترسيخ الاتحاد.. وهذه أمانة في عنق الجيل الحالي والأجيال المستقبلية.

وقد تحدث البدور بداية عن تطور المؤسسات الثقافية في الإمارات في ظل الاتحاد مصنفاً المؤسسات الثقافية إلى عامة وخاصة ولكل منها نشاطها وتطرق لآلية عمل كل جهة ثقافية وتاريخ إنشائها وممارستها لنشاطها الثقافي ومعوقات العمل فيها ، مع مروره على أهم المؤسسات الثقافية الاتحادية والمحلية وشبه الرسمية، وقد قام البدور بتصنيفها بطريقة منهجية مفيدة للباحثين و المهتمين.

ثم تحدث الدكتور حبيب غلوم العطار عن تطور الفنون في ظل الاتحاد مشيراً إلى أن الثقافة والفنون والآداب هي بوابة التعارف والتواصل بين البشر، وأوضح العطار أن بعض النقاط تحتاج للتفكير والتغيير من أجل غد أفضل .. مشيراً إلى أن الفنان الإماراتي حقق الكثير من المنجز الابداعي بفضل الدعم الحكومي , كما قدم العطار شهادة من واقع تجربته في العمل الثقافي طارحاً الأسئلة عن ضرورة تسويق الثقافة المحلية للخارج أسوة بالثقافة التي تستورد من الخارج , مطالباً أصحاب رؤوس الأموال وكبار التجار دعم المنتج الثقافي المحلي وتعزيز مكانته في المجتمع .

وقد أثارت الندوة الكثير من الأسئلة في شؤون الثقافة وشجونها شارك فيها عدد من الحضور الذين أغنوا الندوة وأضافوا إليها الكثير من الأفكار المفيدة.

ثم قام كل من الدكتور محمد عبد الله المطوع الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يرافقه بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وحبيب غلوم العطار العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية بالوزارة بتقطيع كعكة الاتحاد احتفاءً باليوم الوطني الـ 42 لدولة الامارات العربية المتحدة

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  404

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية