• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

غازي انعيم يمثل الأردن في بينالي تونس للفن العربي المعاصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بدعوة من اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين؛ يشارك رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم في الدورة الأولى لبينالي تونس للفن العربي المعاصر خلال الفترة الواقعة ما بين 10 18 ديسمبر عام 2013، وسيتم إصدار دليل خاص للبينالي يتضمن صورا لأعمال الفنانين المشاركين وسيرهم الذاتية ومواد توثيقية حول تجربتهم الفنية.
والبينالي الذي سيشارك فيه 100 فنان تونسي و 24 فنانا من الوطن العربي سينظم على هامشه معرضا فنيا تكريميا لمجموعة من الفنانين التشكيليين التونسيين الذين رحلوا. كما ستقام ندوات حوارية حول واقع الفنون التشكيلية في البلدان العربية.
ويهدف البينالي الذي سيضم أعمالا في التصوير والجرافيك والنحت والزخرفة والصورة الفوتوغرافية وأفلام الفيديو آرت والأعمال المركبة وفنون الأداء إلى "ربط العلاقات بين التشكيليين من البلدان العربية وترقية تبادل الخبرات بينهم على المستوى المهني والإنساني خصوصا في ظل التباعد الحاصل بينهم" حسب ما نقلته وكالة الأنباء التونسية عن رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين باكر بن فرج. كما ستكون هذه التظاهرة فرصة للتشكيليين المغاربيين للتباحث في مسألة إطلاق اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربيين في 2014 ل "يكون قطبا للإبداع من أجل ترقية الفن المغاربي بخصائصه المميزة له".
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم شكر فيه اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين على هذه الدعوة وقال:
"سنبحث خلال هذه المشاركة مع رئيس الاتحاد الفنان باكر بن فرج تفعيل الاتفاقية الفنية الموقعة ما بين رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين واتحاد التشكيليين التونسيين؛ والتي تنص على تعزيز التواصل والصلات ما بين الفنانين الأردنيين والتونسيين في مجال البيناليات والملتقيات التشكيلية والمؤتمرات والندوات وكذلك فتح آفاق جديدة لمشاريع فنية وثقافية مشتركة، كما سنناقش واقع الحركة التشكيلية العربية والسبل الكفيلة بالنهوض بها ".
وأضاف انعيم: "إن رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين منفتحة على كل أطياف الحركة التشكيلية العربية، ولها علاقات طيبة مع كافة تلك الأطياف، وهذه العلاقة التي ترسخت لم تأتي من فراغ، بل جاءت من خلال مصداقية الرابطة ومواقفها المنطلق من بعدها الوطني والقومي الذي تجسد من خلال مشاريعها الفنية وكذلك ملتقى عمان التشكيلي العربي ".
وختم انعيم تصريحه قائلا:
"إننا في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين نعمل مع الأشقاء العرب على فتح آفاق جديدة لمشاريع فنية وثقافية مشتركة تعود بالنفع على الحركة التشكيلية العربية وبشكل خاص على الشباب الذين لا يجدون من يحتضنهم ويشجعهم ويقدمهم، وسيكون لاتحاد التشكيليين العرب الذي ساهمنا في تأسيسه والذي سيعلن عن انطلاقته في بداية شهر شباط عام 2014. الدور الرئيس في تبني تلك المشاريع التي ستنعكس بشكل ايجابي على الاتحاد ومؤسساته ".
بواسطة : الإدارة
 0  0  485

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية