• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشكيلي لدعم أُسَر التوحد.. الاثنين المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- ثقافة اليوم أكد التشكيلي أحمد السلامة رئيس اللجنة الخاصة بتنظيم المعرض المصاحب لفعاليات الندوة الثانية لتبادل الخبرات في مجال اضطرابات التوحد التي تنظمها جمعية أسر التوحد الخيرية خلال الفترة من 20 وحتى 22 من شهر صفر الحالي؛ أن المعرض يقام لدعم جمعية أسر التوحد الخيرية في أداء رسالتها السامية هذه الفئة الغالية، التي تحتاج تكاتف كافة أطياف المجتمع.

وأضاف السلامة أن هذا المعرض يقام للمرة الثانية بعد النجاح الذي شهدته المشاركة الأولى قبل عامين.. ويأتي تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز ويقام في مركز الملك فهد الثقافي، حيث من المقرر أن يشارك فيه أكثر من 50 تشكيليا وبلغ عدد اللوحات التي شارك بها الفنانون حتى الآن أكثر من 100 عمل فني تتراوح أسعارها بين 1500 وحتى 20.000 ريال، بعضها لفنانين معروفين في أوساط الفن التشكيلي من مختلف مناطق المملكة، وكذلك طلاب وطالبات من قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود.

وأشار السلامة إلى أن مشاركة قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود تتمثل في تقديم 15 طالباً وطالبة أعمالهم الفنية في المعرض، وكذلك تقديم ورشتي عمل سيستفيد منهما 50 طفلاً توحدياً طوال أيام الندوة، واحدة في الرسم والثانية في الخزف، يقدمانهما أكاديمي وأكاديمية من القسم.

كما سيضم المعرض ركناً خاصاً لطفل توحدي يقوم برسم أعمال فنية أمام الجمهور، بالإضافة إلى مشاركات من خارج منطقة الرياض.

الجدير بالذكر أن ريع الأعمال الفنية المشاركة في المعرض سيعود 50% منه لصالح جمعية أسر التوحد الخيرية، وهو يمثل رسالة إنسانية في التكافل الاجتماعي من خلال دعم الأطفال التوحديين وأسرهم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  436

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية