• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فعاليات الملتقى التشكيلي الثاني، والذي تنظمه الجمعية تحت عنوان: «نقطة تحوّل» وسيستمر لمدة أسبوعين كاملين.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوزم -حسين شيخ - جدة انطلقت مساء الأحد الماضي في مقر جمعية الثقافة والفنون بجدة فعاليات الملتقى التشكيلي الثاني، والذي تنظمه الجمعية تحت عنوان: «نقطة تحوّل» وسيستمر لمدة أسبوعين كاملين.
افتتاح الملتقى مساء أمس شهد حضورا مميزا لنخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين، منهم: عمر بادغيش رئيس بيت التشكيليين بجدة، ونهار مرزوق رئيس فرع الجمعية السعودية للتشكيليين بجدة، وسعيد العلاوي، وعبدالله ادريس، ومحمد حيدر، ورياض حمدون، ومحمد كوسة، ووهيب زقزوق، وصالح الشهري، وخالد بايونس، ونذير ياوز، ونبيل طاهر، وسعيد قمحاوي، وأحمد النجار، ورهيفة بصفر، ومحمد عسيري، وعبدالله بن صقر، ووئام متبولي، وشاهر الشهري، وعبدالله بن صقر، ومحمد الشهري، ونزيهة طاشكندي، وأشواق دالي، ورويدا المزجاجي، وتسنيم المزجاجي، وميرفت قواص، ومها منديلي، ونورة حنيف. كما حضر فنان الخط العربي إبراهيم العرافي.
وقد انطلقت فعاليات الملتقى بمحاضرة قدمها الفنان القدير زهير مليباري بعنوان: «بين التلقائية والمقصود»، وحظيت هذه المحاضرة بتفاعل الجمهور الكبير، حيث قدم الفنان مليباري معلومات شاملة عن الألوان من منظور أكاديمي، وبعد المحاضرة، أجاب الفنان مليباري عن أسئلة ومداخلات الحضور.
وبهذه المناسبة، قال الفنان زهير مليباري: «كان لمسمى الملتقى الأثر الفعلي لعطاءاتنا الفكرية ووصولها إلى المتلقي، ومدخل خصب للتعرّف على الحراك التشكيلي في مملكتنا الحبيبة وما يزخر به من إبداعات واضافات فكرية تستحق أن تُدرّس للأجيال اللاحقة».
وأضاف الفنان مليباري: «نثمّن ونقدّر المجهودات التي تقوم بها جمعية الثقافة والفنون بجدة وما تقدمه من آفاق رحبة للتشكيليين وتبادل الخبرات والثقافات بينهم، وهذا الملتقى هو خير وسيلة لتعاضد وتقارب أفكار الفنانين وتبادل الخبرات والممارسات، وما يقوم به الأستاذ محمد عسيري في تقريب شمل ووجهات نظر الفنانين في مختلف تجاربهم الفنية التشكيلية».
كما أقيمت، ضمن فعاليات الملتقى التشكيلي الثاني، وعلى قاعة عبدالحليم رضوي للفنون الجميلة بجمعية الثقافة والفنون بجدة، ورشة عمل عن: «فن الجرافيك»، قدمها الفنان القدير فايز الحارثي (أبو هريس) والذي قدم خلالها تعريفًا عن فن الطباعة بالخشب والهيدروليك، وقد شارك الفنانون والفنانات في هذه الورشة، وقدموا نماذج مختلفة من أعمالهم حول هذا الفن.
وأفاد رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية الإعلامي سهيل طاشكندي بأن فعاليات الملتقى ستتواصل، حيث ستقام اليوم الثلاثاء (24 ديسمبر)، ثالث أيام الملتقى التشكيلي الثاني، بعد صلاة المغرب محاضرة بعنوان: «الحديد والعالمية في تجربة صديق واصل» يقدمها الفنان القدير صديق واصل، الذي سيتحدث خلالها عن اعادة استخدام مخلفات الحديد بفكر حديث وطرق الوصول للعالمية وبعدها يواصل الفنان أبو هريس تقديم ورشة عمل ثالثة عن فن الجرافيك.
بواسطة : الإدارة
 0  0  354

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية