• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

برعاية وزير الثقافة والإعلام د. الحجيلان افتتح معرضاً للكاريكاتير في صالة الأمير فيصل للفنون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام افتتح مساء الثلاثاء الماضي د. ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية «المعرض الثاني لفن الكاريكاتير السعودي» للهواة والمحترفين، تحت عنوان «لا للفساد.. نعم للابتسام». في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض.

شارك في المعرض (40 فناناً وفنانة) بما يقارب (240) عملاً كاريكاتيرياً، قبلت اللجنة منها للعرض عدد (225).

وجاءت جوائز الاقتناء التي قام على تحكيمها مختصون في مجال الكاريكاتير كالآتي :

أولاً: الفنانون المحترفون عبد الله جابر العمري وفهد غانم الخميسي والفنان محمود محيا الهمزاني.

وفاز في فئة الهواة كل من ماجد سالم الشمري ومحمود علي العيسى وعبد الله صبحي العطوي.

أما جوائز لجنة التحكيم فقد فاز بها كل من الفنان الأستاذ رشيد السليم والفنانة الأستاذة هناء حجار والفنان الأستاذ محمد الهزاع.

كما منحت جوائز التميز للمواهب لكل من صالح سالم الشهري وعبد المحسن محمد الهويمل.

من جهته قدم رئيس الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة الفنان عبدالله صايل شكره وجميع فناني وفنانات الكاريكاتير بالمملكة إلى وزير الثقافة والإعلام على اهتمامه ورعايته هذا المعرض. مضيفاً بأن المعرض جاء للتعريف بنتاج الفنانين ودورهم في تعرية الفساد بالكاريكاتير، كما يتيح فرصة للالتقاء بين المحترفين والهواة على مدى أيام إقامته الخمسة، إضافة إلى ما يتيحه من فرص مهمة للتوعية بالكاريكاتير، بوصفها أداة فنية لها أهميتها وثقلها في المشهد الثقافي.

وبيَّن رئيس جمعية الكاريكاتير وجود إصدار بهذه المناسبة، دُوّن فيه كل ما يتعلق بالمسابقة الثانية، ويحتوي على الأعمال الكاريكاتيرية التي تستعرض ظاهرة الفساد وأثره على المجتمع. ويعتبر هذا الإصدار الثاني للجمعية بالتعاون مع وكالة الوزارة للأنشطة الثقافية بعد الكتاب الذي دُوّن للرمز الكاريكاتيري السعودي الفنان علي الخرجي - رحمه الله - واحتوى كذلك على أعمال الفنانين الفائزين بالمسابقة الوطنية الأولى للكاريكاتير.
بواسطة : الإدارة
 0  0  478

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية