• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

إصدار خاص عن معرض الكاريكاتير السعودي الثاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم - الرياض شكل معرض الكاريكاتير السعودي الثاني الذي جاء بعنوان (لا للفساد.. نعم للابتسام) ونظمته وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، علامة بارزة في هذا الفن على مستوى المملكة بمشاركة 40 فناناً وفنانة من خلال 240 عملاً كاريكاتيرياً، لتلبي ذائقة متلقي هذا الفن.
وفي إصدار خاص بهذه المناسبة أوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان الذي افتتح المعرض- بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض الثلاثاء الماضي- أن المعرض جاء بتعاون مع الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة من منطلق أهمية هذا الفن وقيمته الأدبية والفنية في السياق الثقافي بشكل عام، مبيناً أن الوزارة تحرص على دعم هذا الفن وممارسيه من محترفين وهواة وتشجع حضوره وتفاعلاته.
وأبان أن فن الكاريكاتير في المملكة تميز بقربه من الناس والتصاقه بهمومهم، وكان وصوله سريعاً للجمهور بسبب الحس الساخر الذي قربه من المتلقي، وظهر التنوع في الطرح ورسوماته، لافتا إلى أن هناك من تخصص مع مرور الوقت في الكاريكاتير الاجتماعي وآخرون في الرياضي والفني وثمة من استهواه المجال الاقتصادي ليكون فنان الكاريكاتير السعودي مبادرًا في تخصيص هذا الفن.
وقدّرالخجيلان، للفنانين المشاركين اهتمامهم بالمشاركة في المعرض بالمستوى الذي يعكس إبداعهم.
وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة عبدالله صايل من جانبه، شكره لوزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية على تنظيم هذا المعرض وإنجاحه، معبرًا عن اعتزاز أعضاء الجمعية بما تلقته الجمعية من شكر وتقدير من رئيس هيئة مكافحة الفساد، وتثمين الهيئة للدور الذي يؤديه الكاريكاتير في دعم جهودها.
ويضم الإصدار صورًا لأعمال المشاركين من الهواة وجوائز التميز، فضلًا عن باقي أعمال المشاركين التي أبرزت أضرار وخطورة الفساد على المجتمع.
بواسطة : الإدارة
 0  0  378

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية