• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لجنة تحكيم «المرأة والفنون» تقيّم أعمال المشاركات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المصدر:الشارقة -الامارات اليوم اختتمت لجنة تحكيم الدورة الخامسة لمعرض «المرأة والفنون»، الذي ينظمه نادي سيدات الشارقة تحت عنوان «مفهوم السلام»، تقييم أعمال الفنانات المرشحات للمشاركة في المعرض، الذي يقام في 27 يناير الجاري وحتى 28 فبراير المقبل. ويشهد المعرض مشاركة عربية وأجنبية، ويتضمن جائزة أفضل عمل.

وتضم لجنة التحكيم سمو الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، والفنانين الدكتورة نجاة مكي، ومطر بن لاحج، وابتسام عبدالعزيز وخليفة الشيمي.

وثمنت اللجنة الأعمال المتقدمة للمنافسة ومدى مطابقتها لموضوع المعرض ومدى الابتكار والخروج عن المعتاد في المجال الفني، حيث ظهرت أعمال فنانات بالمستوى المطلوب في حين أخفقت بعض الأعمال وتم استبعادها. وقامت لجنة التحكيم بحصر عدد الفنانات المشاركات حيث بلغ 29 فنانة من مختلف أنحاء العالم، وتم اختيار ثلاث فنانات من الإمارات.

وقالت رئيسة لجنة معرض المرأة والفنون، مديرة نادي سيدات الشارقة، خولة السركال «يعمل المعرض في كل دورة على اختيار موضوع ذي أهمية كبرى، وقمنا باستقبال نخبة واسعة من الأعمال وقامت لجنة التحكيم باختيار الأفضل منها وتم تأكيد مشاركة 29 دولة من كل أنحاء العالم وبمشاركة واسعة من فنانات عربيات».

يذكر أن معرض المرأة والفنون ينطلق برعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة. وينظم المعرض كل سنتين منذ عام 2000 بهدف التقاء الفنانات وتبادل الثقافات وتوفير فضاء إبداعي للفنانات من مختلف دول العالم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  385

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية