• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تفتتحه الاميرة موضي بنت منصور -معرض لعبدالله العقيلي في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت منصور بن عبد العزيز آل سعود مساء يوم الاثنين الماضي بصالة المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة المعرض الشخصي للفنان عبد الله العقيلي الذي يحمل عنوان (سلطان الخير) ويحوي أكثر من 30 لوحة فنية تعبّر عن شخصية وإنجازات الأمير سلطان بن عبد العزيز احتفالاً بعودته إلى أرض المملكة بصحة وعافية.

وحول المعرض تحدثت مديرة المركز السعودي للفنون التشكيلية الفنانة منى عبد الله القصبي: يعجز القلم والريشة والألوان وحتى اللسان عن الشكر والثناء لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لما قدمه لشعبه وللأمة الإسلامية من خدمات جليلة خلال السنوات الماضية ونحمد الله أن منّ عليه بالشفاء وأنه عاد إلى بلده مشافى معافى ونحن في صالة المركز السعودي حريصون على إقامة هذا المعرض الذي يحل جزءاً بسيطاً من إنجازات سلطان الخير إيماناً من المركز بما قدمه الأمير سلطان الذي قدّم الكثير ومهما يرسم الفنان أو يصور الفوتغرافي فلن نستطيع عكس إنجازاته لأن الكثير من أعماله الخيِّرة تكون في الخفاء.

وتحدث الفنان عبد الله العقيلي عن المعرض بقوله: لم يعد دور الفنان الرسم فقط دون ارتباط بالآخرين فأنا أركز في لوحاتي الفنية على إبراز الشخصيات المؤثّرة فقد سبق أن رسمت جميع ملوك المملكة العربية السعودية وكذلك أغلب الأمراء وفي هذا المعرض أجسد شخصية الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي قدّم الكثير لوطنه ولشعبه ولأمته العربية فقد كان وما زال صاحب أياد بيضاء على الجميع. وركزت على رسم العديد من إنجازاته التي لن أستطيع أنا وزملائي التشكيليون حصرها أو التعبير عنها ولكن هذا جزء بسيط مما قدمه. لذلك فقد أسميت المعرض «مرحبا سلطان الخير» وهو ترحيب بعودته إلى المملكة بصحة وعافية وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم أعمال تعبر عن بعض إنجازاته.


بواسطة : الإدارة
 0  0  711

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية