• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أعمال تبرز ماضي المدينتين المقدستين في معرض «الحج عبر العصور»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- المدينة المنورة عبدالرحمن حمودة يبرز معرض «رحلة الحج عبر العصور» للفنانة التشكيلية ريم ناظر، ماضي الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وقوافل رحلات الحجيج ووصولهم إلى موانئ المملكة وأدائهم مناسك الحج من سعي ومبيت في مزدلفة والنفرة وجمرة العقبة، وكذلك الأضحية في منى.
ودشن أمين منطقة المدينة المنورة، الدكتور خالد طاهر، مساء أمس الأول، المعرض الذي ينظم تحت رعاية أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وتستضيفه الأمانة، بحضور عدد من وزراء الثقافة في دول منظمة التعاون الإسلامي المشاركين في أعمال المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة الذي أقيم في المدينة المنورة مؤخراً.

ويضم المعرض سلسلة لوحات زيتية مستوحاة من الأرشيفات التاريخية، وبعض الصور القديمة والحديثة، إضافة إلى صور أخرى للمسجد الحرام والمسجد النبوي والمساجد الشهيرة في المدينة المنورة مثل مساجد: قباء، حمزة، الخيف، والمساجد السبعة، إضافة إلى صور لبئر زمزم والحجر الأسود والمسعى، وعين زبيدة في عرفة، والروضة الشريفة.
من جانب آخر، دشن أمين المنطقة، مركز خدمة المستفيدين في الأمانة «معاملة»، لتفعيل مفهوم الخدمة الشاملة للتيسير على المستفيدين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  360

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية