• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الضامن يدرب المواهب على استخدم الخامات الفنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-عيسى الحبيب - الأحساء  برعاية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام، يفتتح الدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في التاسع من شهر فبراير الجاري الملتقى الأول للجمعية السعودية للفنون التشكيلة على جائزة شركة دهانات الجزيرة بحضور رؤساء الجمعيات التشكيلية في دول مجلس التعاون أعضاء اتحاد جمعيات الخليج. وسيتضمن الملتقى عددًا من الفعاليات المرافقة والمقامة في محطات إقامة الملتقى الثلاث؛ الرياض، وجدة، وعسير.
ففي أول محطة للملتقى بالرياض سيبدأ البرنامج بافتتاح المعرض الخاص بالجائزة، وتوزيع الجوائز، إضافة إلى تكريم الفنان سمير الدهام، يتبع ذلك في اليوم التالي أمسية للفنان إبراهيم الفصام يعرض فيها تجربته في استلهام الرسوم الصخرية، كما ستقام ثلاث ورش، تتمثل في ورشة رسم بمشاركة فنانين من أعضاء فرع الرياض، وورشة للمواهب من طلبة معهد العاصمة النموذجي للمراحل الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، بجانب ورشة فتية أخرى. أما في المحطة الثانية للملتقى بمدينة جدة فسيتم افتتاح المعرض مصحوبًا بتنظيم محاضرة للفنان الدكتور أحمد الغامدي، وتكريم الفنانة منى القصبي. وتنفيذ ورشة رسم. وفي المحطة عسير، سيتم افتتاح المعرض تصاحبه محاضرة للفنان الدكتور علي مرزوق، وتكريم الفنان عبدالله الشلتي، وورش للرسم لأعضاء فرع الجمعية في عسير.
وكان الملتقى قد تلقى عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية من داخل المملكة، تم اختيار الأعمال المتوافقة منها مع فكرة وقيمة المعرض المنظورة في تناول جانب هام في تاريخ الوطن على وجه الخصوص وآثار حضاراته التي سكنت في الجزيرة العربية، حيث حرصت الجمعية على أن تخرج من خلاله عن الإطار التقليدي في مثل هذه الملتقيات أو المسابقات بهذه الفكرة الجديدة، وقد شكلت لجنة لتحكيم المسابقة ضمت كلًا من البروفيسور محمد الضويحي، والدكتور سلطان الزياد، والدكتور فهد الشمري، كما قام على تنظيم الملتقى وإعداده كل من أحمد المالكي مدير الملتقى مدير فرع جسفت بالرياض، ونواف العتيبي، وعادل الحميدان، وفيصل العتيبي، وعبدالله الشهري، وسيشرف على محطته في جدة مدير فرع الجمعية في جدة الفنان نهار مرزوق، كما يشرف على محطة عسير الدكتور علي مرزوق مدير فرع الجمعية في عسير.
كما تشارك في الملتقى جهات مساندة هي وزارة الثقافة والإعلام بتغطية تكلفة استضافة رؤساء جمعيات الخليج، ومدينة الملك عبدالعزيز بعرض خرائط لمواقع الآثار بالجزيرة العربية، شركة زد للدعاية والإعلان مصمم شعار الملتقى، وشركة الهوشان الداعمة لورش التدريب الفنية في الجمعية وفروعها، صحيفة فنون الخليج التي قامت باستضافة موقع الجمعية الإلكتروني، ومعهد العاصمة النموذجي المستضيف لمقر الجمعية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  620

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية