• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

د. الحجيلان يفتتح ملتقى جمعية التشكيليين الأول ويحتفي بالداعمين والفائزين والمشاركين

الاثنين المقبل في صالة الأمير فيصل للفنون بمعهد العاصمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة الاثنين المقبل وبرعاية من معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون بمعهد العاصمة النموذجي معرض الملتقى الأول للجمعية السعودية للفنون التشكيلية على جائزة شركة دهانات الجزيرة كما يحتفي والحضور بتوزيع جوائز الملتقى للعشرة الفائزين بدء بمحطة الملتقى في الرياض يليها توزيع للجوائز في محطة جدة ويتبع ذلك الفائزين في محطة أبها حيث فاز في المسابقة التي حملت شعار (آثارنا إبداع يعانق الحاضر) عشرة فنانين وهم أحمد الدحيم، عبدالرحمن المغربي، مليح عبدالله، سيماء عبدالحي، وليد الرويبعة، عبد فايز، عيشه الثمالي، خالد حنيف، محمد آل شايع، طارق الثقفي.

تنوعت الجوائز بين جوائز مالية ومعارض شخصية تتحدد مواعيد إقامتها بناء على رغبة الفنانين الفائزين تقوم الجمعية بتكاليف ما يتعلق بطباعة إصدارات كل معرض ودعوة المسؤولين لافتتاحها إضافة إلى تغطية حفل الافتتاح.. إضافة إلى درع لكل فائز كما سيتم في حفل الافتتاح تكريم الجهات المساندة ولجنة التحكيم والمشاركين.

من جانب آخر فقد تم إعداد برنامج يتضمن عدداً من الفعاليات في المحطات الثلاث الرياض وجدة وعسير ومنها ما سيتم تقديمه في الرياض خلال اليوم الأول (الاثنين) وعلى مدى يومين من ورشة للرسم الواقعي لنخبة من الفنانين المحترفين في هذا المجال من بينهم ثمانية فنانين من القصيم يتقدمهم الفنان صالح النقيدان، إضافة إلى محاضرة يوم الثلاثاء للفنان إبراهيم الفصام عن تجربته في استلهام الآثار، كما ستقام يومي الأربعاء والخميس محاضرتان لكل من الفنانة الدكتورة مسعودة قربان والفنانة هدى العمر وورش تدريب في أيام السبت والأحد من الأسبوع الثاني للموهوبين من طلبة معهد العاصمة النموذجي.

الجدير بالذكر أن الملتقى تلقى عدداً كبيراً من الأعمال الفنية على مستوى المملكة تم اختيار الأعمال المتوافقة مع الفكرة أو قيمة المعرض التي حرصت الجمعية على إن تخرج من خلاله عن الإطار التقليدي في مثل هذا الملتقى أو المسابقات التي لا تتطلب المشاركة فيها الالتزام بموضوع معين ولهذا تم اختيار موضوع يستلهم منه المشاركون أفكار إبداعاتهم وليتعرفوا إلى جانب هام في تاريخ الوطن على وجه الخصوص وآثار حضاراته التي سكنت في الجزيرة العربية.

هذا وقد شكلت لجنة لتحكيم المسابقة ضمت كلاً من البروفيسور محمد الضويحي، د. سلطان الزياد، د. فهد الشمري.. هذا وسوف ينتقل المعرض إلى محافظة جدة في الفترة من الثامن عشر من هذا لشهر إلى الخامس والعشرين منه.. يليه محطة عسير ستعلن إقامته هناك في مركز الملك فهد الثقافي بأبها قريباً.
بواسطة : الإدارة
 0  0  472

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية