• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

آثار المملكة" بملتقى "جسفت" الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن -علي مرزوق استحضرت ثيمة الملتقى الأول للجمعية السعودية للفنون التشكيلة "جسفت" "آثار المملكة" عبر أكثر من 83 عملا تشكيليا، تنوعت في تقنياتها وموضوعاتها واتجاهاتها، جامعة بين اللوحات المسندية، والأعمال النحتية، والتركيبية، والجرافيكية، إلى جانب أعمال الميناء. وابتدأ الملتقى الذي افتتحه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، مساء أول من أمس، بالمعرض التشكيلي الخاص بجائزة الملتقى الذي ترعاه دهانات الجزيرة، وتكريم الفائزين بجوائز المسابقة وهم: أحمد الدحيم، وعبدالرحمن المغربي، ومليح
عبدالله، وسيماء عبدالحي، ووليد الرويبعة، وعبده الشهري، وعيشة الثمالي، وخالد حنيف، ومحمد معيض، وطارق الثقفي. ومن ثم تكريم التشكيلي سمير الدهام. الملتقى الذي يستمر مدة أربعة أيام، شهد أمس أمسية للفنان إبراهيم الفصام حول تجربته التشكيلية، واستلهام الآثار في نصوصه البصرية بعنوان "استلهام الرسوم الصخرية"، وتعقد غدا ورش رسم بمشاركة فنانين من أعضاء فرع الرياض، وأخرى للمواهب من طلبة معهد العاصمة النموذجي، أما يومه الأخير فهو مخصص للفنانات والمتذوقات.
وقال الحجيلان: نسعد حين نحظى برؤية الجديد من خلال هذا التجمع التشكيلي الجميل قياسا بمعارض وملتقيات أخرى سابقة، وهذا في حد ذاته يعد مؤشرا طيبا لأعمال أكثر نضجا وأكثر التصاقا ببيئتنا وبمعالجة معاصرة، ووجود هذه النخبة من أعضاء وعضوات الجمعية فرصة لإلقاء المزيد من الضوء على الأعمال المعروضة ليبرز تبعا الدور الثقافي للفن التشكيلي، من خلال المناقشات والندوات المصاحبة، ولعلنا نطلق معا إشارة البدء لهذا الدور المنشود.
بدوره قال رئيس جسفت المكلف محمد المنيف، إن الجمعية تسعى لتقديم أجيال قادمة تحقيقا للأهداف التي وضعت من أجلها، مع تقديرها للأجيال الرائدة وسعيها لإحياء مناسبات تليق بإسهاماتهم في الفن التشكيلي السعودي. أما الراعي الرسمي للملتقى فذكر بأن دهانات الجزيرة تسعى لتشكيل رؤية جديدة ومتفردة، تعتمد على توظيف الألوان المستقاة من الطبيعة في رسم أبعادها؛ كي نفتح آفاقا أوسع أمام فنانينا التشكيليين، وتشجيعهم لمواصلة الإبداع، وتعزيزا لعلاقة القطاع الخاص مع الجمعية لتصبح علاقة شراكة حقيقية، مهنئا في ختام كلمته الفائزين والفائزات بجائزة دهانات الجزيرة، ومتمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.
يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت كلا من الدكتور محمد الضويحي، والدكتور سلطان الزياد، والدكتور فهد الشمري، ويتنقل الملتقى بين محطات جدة بإشراف مدير فرع الجمعية الفنان نهار مرزوق، ومحطة عسير بإشراف مدير فرع الجمعية الدكتور علي مرزوق.
بواسطة : الإدارة
 0  0  462

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية