• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الأردني غازي أنعيم نائبًا لرئيس اتحاد التشكيليين العرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بترا فاز رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين غازي انعيم بمنصب نائب رئيس اتحاد التشكيليين العرب خلال حفل إشهار الاتحاد الذي استضافته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بحضور ممثلي الجمعيات التشكيلية العربية وبمشاركة رؤساء الجمعيات وممثلي وزارات الثقافة والفنون والاتحادات والنقابات الفنية التشكيلية في الدول العربية .
وشهد الحفل إعلان نتائج اجتماع إشهار الاتحاد الذي فاز برئاسته رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبد الرسول سلمان على أن تكون دولة الكويت مقرا للاتحاد .
وقال رئيس الاتحاد في كلمة له ان هذا اليوم " شهد إرساء دعائم الاتحاد الذي نبع من أعماق مشاعرنا ومن حاجتنا إليه مضيفا أن هناك حلما تحقق من أجل توحيد الحركة الفنية العربية ودفعها لتأخذ مكانها على المستويات كافة بما يعكس القيمة الحضارية للفن ويؤكد الهوية العربية .
وأوضح أن الاتحاد يسعى إلى إيجاد أرضية مشتركة للمساهمة نحو رؤية مشتركة والوصول إلى فضاء جديد في التشكيل العربي , لأنه الطريق لتحصيل الحقوق والقيام بكامل واجباتنا تجاه الحركة التشكيلية العربية "باعتبارها جزءا أساسيا من عملية بناء حضارتنا العربية المعاصرة واتجاه أمتنا وقضاياها المصيرية".
واشار الفنان انعيم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الى اهمية الاتحاد , ليس بالنسبة لما سيقدم , إنما أيضاً للواقع الراهن في الثقافة الفنية العربية مبينا اننا بحاجة إلى رؤية تجمعنا معاً وإلى تضافر الجهود من اجل تجديد الحركة التشكيلية ورفدها بأجيال جديدة ، وجعلها عصرية موضوعية ، وأن تأخذ مكانتها في التعبير عن شخصيتنا وحضارتنا وعن استشرافنا للتقدم.
وفاز بمنصب أمانة السر نائب رئيس الجمعية المغربية للفنون التشكيلية أحمد جاريد وأمانة الصندوق رئيس الجمعية البحرينية للفنون التشكيلية علي المحميد.
وتقرر خلال الاجتماع أن يتولى العلاقات الخارجية نقيب الفنانين التشكيليين المصريين الدكتور حمدي أبو المعاطي , والعلاقات الداخلية رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين باكر بن فرج ويهدف اتحاد التشكيليين العرب الى تأمين الحوار والتواصل بين الفنانين العرب وتوحيد الحركة الفنية العربية .
بواسطة : الإدارة
 0  0  492

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية