• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

البازعي افتتح معرض أبيض وأسود بأتيليه جدة

أثنت على فكرته الأميرة جواهر بنت ماجد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - الفنون التشكيلية 
أثنت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد على فكرة وأعمال الفنانين والفنانات المشاركين في معرض بين الأبيض والأسود الذي نظمه أتيليه جدة للفنون الجميلة قائلة: إن الحركة التشكيلية السعودية تشهد نشاطاً كبيراً ولكنها تحتاج في نفس الوقت إلى فرز وتصنيف والتفرقة بين الغث والسمين ودعت إلى ترتيب البيت التشكيلي.

المعرض الذي شهد حضوراً جماهيرياً رائعاً, وحضوراً كثيفاً من سيدات الأعمال وسيدات المجتمع السعودي يستمر لمدة شهر كامل، وأُقيم ضمن فعاليات مبادرة فن جدة «21.39».

الأستاذ سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة الذي قام بافتتاح المعرض أبدى إعجابه بمستوى الأعمال المعروضة خلال جولته الطويلة بين جنبات المعرض رافقه فيها الفنان طه الصبان المشرف العام على أتيليه جدة للفنون الجميلة بحضور جمع من الفنانين والفنانات المشاركين دارت بعد الجولة حوارات ونقاشات طويلة حول الأعمال المعروضة للفنانين من السعودية: طه الصبان وعبد الله حماس وفهد الحجيلان وعبد الله إدريس واليمار شربتلي وفيصل الخديدي وعلي الطخيس وعبد الرحمن المغربي ومحمد الثقفي وريم الديني، والفنانون شاكر المعداوي وحمدي أبو المعاطي ومحسن شعلان وعزت إبراهيم والزعيم أحمد وفاطمة عبد الرحمن من مصر وأعمال الفنان السوداني عمر صبير.

وقال هشام قنديل مدير الأتيليه وصاحب فكرة المعرض: إننا بين الأبيض والأسود نستقبل معرضاً جديداً, حيث حيدنا الألوان مما يستفز قدرة الفنان على سلك طرق جديدة يعبر بها عن إبداعه.

بين لونين الأبيض والأسود ينساب الإبداع الذي يحولهما إلى ضفتي نهر يمتد لا حدود له من إبداع يبهرنا ولكنه يظل بين الأبيض والأسود قد يعني النقيضين حيث الحياة ما هي إلا صراع بين النقائض
بواسطة : الإدارة
 0  0  388

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية