• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية عقدت أول اجتماع لمديري فروعها بنجاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - الفنون التشكيلية ضمن فعاليات إقامة الملتقى الأول للجمعية السعودية للفنون التشكيلية الذي افتتحه د. ناصر الحجيلان بحضور الأستاذ عبد الإله الرميح عضو مجلس إدارة شركة دهانات الجزيرة الراعية للملتقى وجمع كبير من المثقفين والتشكيليين وممثلي المؤسسات المساندة.. عقد الاجتماع الأول لمديري فروع الجمعية الذين يشكلون مجلس إدارة الجمعية المؤقت واعتبارهم أعضاء في المجلس القادم بعد الإعلان عن تشكيلية وبإجماع الجمعية العمومية بناء على اللائحة، وقد تم الاجتماع بدعم من وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام التي قامت مشكورة بتغطية تكلفة حضور الأعضاء وإسكانهم.

حضر الاجتماع كل من مدير فرع الرياض أحمد الملكي أحمد الدحيم مدير فرع الدوادمي د. علي مرزوق مدير فرع عسير وعبد الله الشعلان مدير فرع الطائف وهاني جدوي ممثلاً لمدير فرع ينبع ومحمد الرويلي ممثلاً لفرع الجوف ومنصور الشريف مدير فرع المدينة المنورة وإبراهيم بن عمر مدير فرع الدمام ونائبه أحمد الفيفي. غاب عن الاجتماع نتيجة ظروف ارتباطاتهم العملية كل من صديق واصل مدير فرع مكة ونهار مرزوق مدير فرع جدة الذي بعد لإقامة معرض ملتقى الجمعية الأول في محطته الثانية. وتم خلاله الاجتماع عرض ما قامت به بعض الفروع من أنشطة وبحث الإيجابيات والسلبيات ومناقشة سبل تقديم الأنشطة وكيفية حل معضلة الدعم، كما تمت خلال الاجتماع وضع الآلية التي سيتم من خلالها إعداد البرامج القادمة، مستشرفين مستقبل الجمعية وفروعها وحاملين الآمال في أن يقدموا ما وعدوا به منسوبي فروعهم من أنشطة وفعاليات على قدر ما يمكن القيام به وبدعم المؤسسات.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية تعد حالياً برنامجاً يحمل الكثير من الخطوات الجديدة التي ستمنحها المكانة وتعيد ثقة منسوبيها فيما أنشأت من اجله.

لقاء تشكيلي خليجي

من جانب آخر التقى رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ومديري فروع الجمعية برئيس الجمعية الكويتية الفنان عبد رب الرسول سلمان والفنان علي المحميد رئيس الجمعية البحرينية للفنون التشكيلية الذين حضروا للاجتماع الثالث لاتحاد جمعيات الفنون التشكيلية في دول مجلس التعاون وتم خلال اللقاء الحديث عن حال الفنون التشكيلية وأهمية التعاون وطرحت بعض الرؤى حول التعاون بين جمعيات الخليج وأهمية التعريف بالفنانين فيما يخدم إبداعهم.

المحطة الثانية للملتقى الأول

يستعد فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في جده لإقامة المحطة الثانية للملتقى الأول للجمعية وذلك في المركز السعودي للفنون التشكيلية، وسيتم خلال افتتاح معرض تكريم الفنانة منى القصبي مدير عام ومؤسس المركز لخدمتها الفن التشكيلي واستضافتها للملتقى، كما سيلقي الدكتور أحمد الغامدي محاضرة تتعلق بالفنان التشكيلي ودوره في المجتمع.
بواسطة : الإدارة
 0  0  308

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية