• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لوحة فنية تجسد موضوع "فكر12"

فكر تهدي اللوحة لاتحاد المصارف العربية (الوطن)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بيروت: الوطن 
قدّمت مؤسّسة الفكر العربي لوحة فنية تُجسّد موضوع المؤتمر السنوي الثاني عشر "فكر12"، إلى اتحاد المصارف العربية، الذي يتّخذ من لبنان مقراً له، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين المؤسّسة والقطاع الخاص، وإنجاح ما تمخّض عنه مؤتمر "فكر12" من نتائج ومبادرات. وكان "فكر 12" قد انعقد في مدينة دبي، بين 4 و5 ديسمبر 2013، تحت عنوان "تحدي سوق العمل في الوطن العربي: 80 مليون فرصة عمل بحلول 2020".
الأمين العام المساعد في مؤسّسة الفكر العربي حمد بن عبدالله العمّاري، قدّم اللوحة إلى الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، بحضور المستشارين وكبار المسؤولين في اتحاد المصارف العربية ومؤسّسة الفكر العربي. وقدّمت المؤسّسة 20 نسخة أصلية من اللوحة، التي أنجزها الفنان التشكيلي محمد شمس الدين، إلى الشركاء المعرفيين والمؤسّسات الداعمة للمؤتمر.
وأكد العمّاري أن أهداف المؤتمر لا تتحقّق إلا من خلال الشراكة الناجحة مع مؤسّسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لافتاً إلى أن المؤسّسة تعوّل على اتحاد المصارف وشركائها المعرفيين الآخرين، من أجل تفعيل المبادرة التي أطلقتها في ختام أعمال المؤتمر، لوضع "وثيقة إطار استراتيجية عربية لاقتصاد محفّز لفرص العمل"، بهدف تحديد موجّهات العمل المستقبلي، وذلك من خلال إعادة النظر في الاتفاقيات الحالية للتكامل الاقتصادي، ووضع مبادئ موحّدة كأرضيّة أساسيّة لأوضاع العمالة، والعمل على تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية، وتطوير الثقافة المجتمعيّة، وتطوير قطاع التعليم لسد فجوة المهارات المطلوبة لسوق العمل، وتطوير الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص لتطوير دور الاستثمار في القطاعات التنمويّة الحيويّة.
واستكمالاً لهذه المبادرة، شارك الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، في اجتماع عُقد في المملكة الأردنية الهاشمية، دعا إليه رئيس مجلس إدارة مؤسّسة الفكر العربي الأمير بندر بن خالد الفيصل، وخُصّص لتبادل الخبرات بين خبراء اقتصاديين معنيين بالشأنين المالي والتنموي، وذلك تنفيذاً لمقرّرات مؤتمر "فكر12"، المتعلّقة بإنشاء لجنة خبراء، لوضع خارطة طريق لمواجهة تحديات العمل في الوطن العربي، والمتمثلة بخلق 80 مليون فرصة عمل بحلول 2020.
بواسطة : الإدارة
 0  0  414

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية