• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

(نسما آرت) صالة جديدة في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - الفنون التشكيلية افتتحت مؤخراً صالة جديدة يعدها التشكيليون إضافة للصالات في محافظة جدة وعلى مستوى المملكة أطلق عليها اسم (نسما آرت) وكلف بإدارتها الفنان محمد العبلان، الذي له حضوره التشكيلي ومكانته الإبداعية في الساحة التشكيلية السعودية وخارجها، وهو بهذا يستطيع أن يضيف جديداً في مستوى العرض وفي تنويع البرامج، عوداً إلى خبرته الفنية وحجم علاقاته الأفقية الواسعة مع مختلف الفنانين.

وجهنا للفنان العبلان سؤالاً حول الصالة فأجاب قائلاً: أن تقدم نسما آرت كل ما من شأنه أن يدعم موهبة الفنان التشكيلي السعودي لتسويق وترويج أعمال الموهوبين والمحترفين وفتح منافذ جديدة لعرض أعمالهم واقتنائها من خلال المتاحف ومقتنين الأعمال الفنية بالداخل والخارج.. كما سيروج لها عبر الموقع الإكتروني الخاص بـ نسما آرت مما يساعد بترويج هذه الأعمال لمحبي الفن في جميع أنحاء العالم.

ويضيف العبلان: إن نسما آرت ليست مجرد صالة عرض فقط.. إننا حريصون على تطوير وتدريب الفنان التشكيلي السعودي من خلال ورش عمل ودورات فنية متخصصة لكبار الفنانين والمتخصصين مما يساعد الفنان على تطوير مهاراته الفنية واكتساب خبرات جديدة تجعله على معرفة واطلاع مستمر للمتغيرات التي تحدث في العالم.

إن الصالة مهتمة بالترويج لثقافة الفنون البصرية.. باستقطاب أصحاب المواهب والحرف والمبدعين والمصممين ونقل إمكاناتهم ضمن برامج ذات معايير عالية والارتقاء بالذوق العام للمجتمع واستثمار الوقت بما يعود على الجميع بالفائدة. إنها نافذة وفرتها نسما آرت للمبدعين بدعم لا محدد من رجل الأعمال الشيخ صالح التركي.. والذي وفر لنا كل الإمكانات.. وساندنا منذ أن كانت مجرد فكرة إلى أن أصبحت واقعاً.. والآن نعمل على إعداد خطة معارض وورش عمل لعام 2014 .. سيتم العلان عنها قريباً؛ مشيراً إلى أن انطلاقة الصالة قد بدأت بتنظيم المعرض 29 للفنان القدير عبدالله حماس.. وتستمر المسيرة بإذن الله
بواسطة : الإدارة
 0  0  494

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية