• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

زمان جاسم يتبرع بأعمال فنية لجمعية خيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- القطيف علي العبندي 

تبرع الفنان التشكيلي زمان جاسم، بعدد من أعماله الفنية، تصل قيمتها إلى أكثر من ثلاثين ألف ريال، لصالح حملة «1000X1000» الخاصة ببرنامج تطوير مستوصف طب الهادي التابع لجمعية البر الخيرية في بلدة سنابس بمحافظة القطيف.
وفي رده على سؤال لـ «الشرق» عن هذه المبادرة، قال جاسم: «تعوَّد الجميع أن تكون المساهمات المادية أو العينية المألوفة والمتعلقة بتحقيق الهدف المباشر هي السائدة، ولكن أن يكون للفن مساهمة في حملة تبرع فهذا الأمر يدعو للاستغراب والتساؤل أحيانا».
وأوضح أن ما دعاه للمبادرة بهذه الفكرة، هو مشاهدته اليومية للحملة، لصالح تطوير المستوصف، الذي وهبه سعيد الخباز بكل ما فيه لصالح الجمعية، مشيرا إلى أن هذه هي المبادرة الكبرى. أما بالنسبة إلى مبادرته، فقال: «أحببت أن تكون لي مساهمة بمجال أنا أحبه وأعمل فيه وهو الفن، فوجدت تقديم لوحات فنية لتجميل المبنى لها أهميتها وأيضا تعتبر مشروعا استثماريا مستقبليا».
وتابع قائلا: مررت بمشاريع عدة طوال العشرين عاما ونفذت عديدا من المشاريع الكبرى لتجميل مبان لدوائر عامة وشركات وقصور وغيرها، ووجدت أهمية أن يكون للفن نصيب حاضر في أي نشاط، حتى وإن لم يتعلق بالفن بشكل مباشر، راهنت في هذا المبادرة على وعي وثقافة الكوادر العاملة على الحملة، وتمت مراجعة طلبي والموافقة عليه إيمانا منهم بدور الفن في خدمة المجتمع والإنسان.
وعن مشاريعه الحالية، قال جاسم: أقوم على أكثر من مشروع، وربما الأهم بالنسبة لي والأكبر هو تكليفي بتزويد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بأعمال فنية، وما زلت أعمل على إنهاء هذا المشروع، الذي بدأت فيه منذ أكثر من سبعة أشهر، وهناك مشاريع فنية أخرى في مدينة الظهران ودبي، سأعلن عنها حالما تتضح ملامحها، وكذلك أحضر لمشروع فني خاص بي في مدينة أوروبية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  449

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية