• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الاردن-التشكيلية رحاب صيدم تعرض إلى متى ؟ في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين  تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء الموافق 26/3/2014 المعرض الثالث للفنانة رحاب صيدم بعنوان " إلى متى " ،وذلك على صالة ( توفيق السيد ) في مقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في جبل اللويبدة، عمان.
وحول هذه التجربة كتب الناقد د. عبد الكريم السيد قائلا :" تقدم الفنانة رحاب صيدم في هذه التجربة حوالي الثلاثين عملا فنيا تعالج فيها موضوع المرأة، بمشاكلها الاجتماعية المختلفة ودورها المهم في المجتمع، وخصوصا المجتمع الشرقي. لقد وظفت الفنانة رحاب خبرتها وطورت ما أنتجته من قبل مستخدمة ألوانها المشرقة التي تمتاز بها ولكن مع اختلاف الأسلوب، حيث نراها هنا قد اتجهت نحو سريالية يغلب عليها التعبيرية مع احتفاظها بنضارة ألوانها، رغم قتامة الموضوع أحيانا، مما يؤكد على أن الفنانة، كما تهتم بالموضوع الذي تود التعبير عنه، إلا أنها أيضا وفية لألوانها من خلال التكوين والتقنية.
رحاب صيدم فنانة تشكيلية تعمل في مجالات الرسم وكذلك الوسائط المتعددة، حاصلة على بكالوريوس إعلام بالإضافة إلى العديد من الدورات الفنية في معهد الشارقة للفنون، وهي عضو في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية. أقامت معرضها الشخصي الأول عام 2011تحت عنوان " مرايا اللون" والثاني " حنية الحنين " عام 2013 في النادي الثقافي العربي بالشارقة، كما شاركت في العديد من المعارض المشتركة في الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.
حصلت الفنانة على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، كما حصلت على الجائزة الثانية لأحسن معرض شخصي أقيم عام 2011-2012 من النادي الثقافي العربي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.3K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية