• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ناصر التركي يقدم جديده (إشراقات) في معرضه الرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - الفنون التشكيلية يعود الفنان ناصر التركي بمعرضه الرابع بعد جولة من المشاركات والحضور المحلي والخليجي وبعد ثلاثة معارض بمعرض رابع يحمل عنوان (اشراقات)، يضيف فيه التركي إيحاءات لونية راقصة تشعر المتلقي بالحركة والديناميكية، جامعا فيها بين الأضداد لونيا ومتعاملا مع الخط اللين بسلاسة، ملمحا به إلى أن اللوحة جزء من الحياة والحركة والحيوية.

يعرض الفنان التشكيلي مجموعته الجديدة حالياً في إحدى صالات العرض في الرياض حيث يتضمن المعرض (23) تحدث عنها قائلا :ـ

..بين الخيال والحقيقة وبين العقل والحسّ هناك ما نعلم وما نجهل وتختلف الزَّوايا في الكون باختلاف رؤية كل مِنَّا وإحساسه بالأشياء الـمُدركة، وهُنا تتفاوت درجات الإحساس التي من خلالها نأخذ ونعطي مع الأشياء فتتقارب وتتباعد في طبقاتها بمدى وصولها لمن حولنا.

هذه الدرجات الحسِّية أقرب ما تكون للدَّرجات اللَّونية المتسارعة والمختلفة الَّتي نحصل عليها من طيف لوني واسع النِّطاق بخصائص مختلفة ومتنوعة كشدة لمعانها وإشعاعها وتأثيرها؛ فتسعى دائماً إلى إنتاج معنى خفي، موارب احتمالي تخييلي، مرآوي، متعدد. قابل للقراءة والتأويل غامض ومحرض ومحفِّز.

ويعتمد اللَّون كثيرًا على زوايا النَّظر الَّتي تولِّد ألوانا مختلفة لها معانٍ جديدة وتختلف درجاتها محاولةً الوصول للإعجاز اللّوني. ويعتمد تمييزنا لها على درجة سمكها وأغشيتها اللَّونية الرَّقيقة والمتحكم بها بمسافات متساوية ومتموجة بشكل سريع وهذا مالا يمكن الحصول علية باستخدام الألوان المطليَّة في السطوح المباشرة.

الفنان ناصر التركي عضو مؤسس للجمعية السعودية للفنون التشكيلية، عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون، عضو مؤسس في مجموعة الرياض التشكيلة

له مشاركات عدة منها العديد من معارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومعارض جمعية الثقافة والفنون والمهرجانات الثقافية الوطنية في الداخل والخارج والمعرض المتجول في تاييبة ولندن 2000م وتونس 2002م وعمان2003م والمغرب 2004م فينا 2001م المنامة 2002م، وفي المعرض المصاحب لخريف صلاله وفي معارض مجموعة الرياض الأول والثاني في الرياض وجدة وفي تايبية 2004م القاهرة 2005م تايبية 2006م القاهرة 2006.. كما شارك في شنقهاي مع معرض نبط 2010م الذي أقيم بمتحف الفن الحديث وفي معرض العالمي للسلام في سيؤل 2010م وفي بيروت (ميناسا ارت فير) 2011م، وشارك في معرض عمق في افتتاح جاليري كيوب آرت في دبي .

كما أقام معرضه الشخصي الأول (رسائل في اتجاهين في فندق الفور سيزون) في الرياض 2007م، والثاني في جدة (السفر إلى النور) 2009م والثالث في الرياض (عرش الضوء في جاليري الفن النقي)2010م - 2011م .

له العديد من المقتنيات في أماكن مختلفة منها فندق العنود نوفتيل في الرياض وفندق ميركيور فاليو في الرياض وفندق أي بيس في الرياض ومبنى مؤسسة العنود الخيرية في الرياض.
بواسطة : الإدارة
 0  0  348

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية