• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيليون في نجران يضيفون فرعاً جديداً للجمعية السعودية للفنون التشكيلية

استضافته الغرفة التجارية وهنأت فناني منطقة نجران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة- الفنون التشكيلية وقوفاً مع المبادرات الوطنية غير المستغربة من أبناء المملكة التشكيليين المتمثلة في إنشاء فروع للجمعية السعودية للفنون التشكيلية في مختلف مناطق المملكة وبجهود خاصة من الفنانين التشكيليين منها فرع في الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة والطائف وعسير والجوف ويبنبع والدوادمي والدمام وبمباركة من وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام وبمتابعة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) المكلف الأستاذ محمد المنيف يأتي فرع نجران مضيفا رقماً جديداً مواصلاً به أبناء منطقة نجران التشكيليين موقفاً وطنياً دعماً لفنونهم ورعاية للمبدعين فيه، حيث تم في وسط تجمع فني وإعلامي كثيف وبحضور لجنة تشكيل الفرع الدكتور صالح خطاب مدير الفنون التشكيلية بوكالة الشؤون الثقافية ومنسق جسفت عادل العتيبي تمت الأسبوع الماضي بمقر الغرفة التجارية بنجران انتخابات أعضاء الهيئة الإدارية لفرع جسفت نجران.. حيث تم ترشيح الفنان حمدان القارزي مديرا للفرع والفنان سلطان آل سوار نائباً للرئيس والفنان على الغباري مسؤولاً مالياً والفنان علي رملان أميناً للسر.

وقد أعرب مدير الفرع حمدان القارزي عن شكره وامتنانه لما ما قامت به الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت، وموصول الشكر لرئيس مجلس الإدارة وكل من أسهم في افتتاح الفرع واعداً - بإذن الله - بالعمل قدماً لإبراز هذا الفن الأصيل بالمنطقة.

من جهته أوضح نائب مدير الفرع سلطان آل سوار أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت تتطلع لإبراز هذا المجال، ومن هذا المنطلق نعمل جاهدين لعمل باكورة من الأنشطة الفنية التي سيستفيد منها فنانو وفنانات المنطقة وذلك لصقل مواهبهم واستمرار الحراك الفني بالمنطقة.

كما أوضح المسؤول المالي علي الغباري أن قيام جمعية جسفت ستخدم المنطقة والفنانين بما لها من دور بناء لاحتواء الفنانين وتنمية مواهبهم بإقامة الدورات والمعارض والورش الفنية، بحيث يظهر الجانب الفني بالمنطقة والمكمل لمسيرة الحضارة.

من جانبه تحدث أمين السر علي رملان مشيراً إلى أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية من أولى اهتماماتها إظهار الفنون التشكيلية بالصورة التي ترتقي بها الحضارات والأمم، وعلى ذلك سنسعى جاهدين للحصول على وسام الإبداع.

وأوضح عضو الهيئة الإدارية هادي آل قريشة انه وبعد الافتتاح من اليوم التالي بدأنا الحراك بزيارات ودية للفنانين بمقراتهم لتعارف ولمعرفة متطلباتهم من الخدمات المزمع تقديمها لهم وسنستمر على استقطاب الموهوبين وتسهيل متطلباتهم.

يعد فرع جسفت نجران قطبا فنيا آخر سيخدم فناني وفنانات ومتذوقي الفنون التشكيلية في منطقة نجران وسيكون له دور فعال في نشر الثقافة الفنية والتشكيلية، خصوصاً لما تحويه نجران من ارث تاريخي وحضاري عبر العصور يحتاج إلى حفظ ونشر والاستفادة من تلك الحضارة من خلال توثيق الفنان بريشته لتصل للعالم بأسره.

فرع جسفت نجران أتى في وقت تشهد فيه المنطقة نقلة نوعية على جميع الأصعدة وسيكون له دور في إظهار جماليات المنطقة من خلال التعاون مع الجهات الرسمية والحكومية والقطاع الخاص.
بواسطة : الإدارة
 0  0  391

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية