• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح المعرض التشكيلي الأول للبيت العربي النمساوي للثقافة والفنون في فيينا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبد الوهاب مسعود شهدت قاعة ري آرتي غاليري بفيينا، افتتاح المعرض التشكيلي الأول للبيت العربي النمساوي للثقافة والفنون، وذلك في تمام السابعة من مساء يوم الجمعة.
شارك في حفل الافتتاح جمهور واسع، في مقدمته سفير جمهورية مصر العربية، السفير خالد شمعة، السفير حسام عبد الله الحسيني، سفير المملكة الأردنية الهاشمية، السفير يوسف الكردفاني، سفير جمهورية السودان، السفير منير الفاسي، نائب رئيس بعثة جامع الدول العربية، ومن الجانب النمساوي عدد كبير من رؤساء الجمعيات الثقافية النمساوية، وبمشاركة واسعة من الفانيين التشكيليين العرب والنمساويين.
شارك في المعرض عشرة فنانين من بلاد مختلفة و أشتمل المعرض على مجموعة واسعه من المعروضات التي تراوحت بين الرسم جيهان محمد علي (سوريا)، اليزابيث جال (النمسا) ، ميخئيلا كارباسيون (بريطانيا)، ميترا شتروماير (ايران)عبد الخالق آغزوت (المغرب), نورا الكردي (مصر)، أحمد حمودة (مصر)، عبد الوهاب مسعود (الأردن)، والمنحوتات الخشبيه، الحديديه البرونزيه أسامة زعتر (فلسطين) ، سامي الديك (العراق)، عبد الوهاب مسعود (الأردن)، وتأتي فكره هذا المعرض مناسبه مع الفكره الرئيسه للفنان الاردني الاصل عبد الوهاب مسعود الذي يدير الصاله منذ تاسيسها والتي يرغب من خلالها بأيجاد جسر للتواصل بين الفنانين العرب والمجتمع النمساوي, ولعرض أعمالهم والتعرف على اقرانهم بالعالم الغربي. وتتناسب فكره البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون المنظم لهذا المعرض الجماعي مع شعار الصاله الذي يدعوا لاايجاد ملتقى فني وثقافي في مدينه فيننا لحضوره من جميع أنحاء البلاد بغض النظر عن جنسياتهم واعراقهم ودياناتهم، وما يجمعهم هو حبهم وتذوقهم للفن والثقافه.
وقدم الفنان بشير مرزو بعضا من إبداعاته الموسيقية الشرقية، احتفاءا بالمعرض.
البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون هو جمعية ثقافية نمساوية، انطلقت مؤخرا في العاصمة النمساوية فيينا، تهدف أن تكون قنطرة بين ثقافتين: العربية والاوربية.. وتسعى لرعاية المبدعين العرب المقيمين في النمسا، بمختلف تخصصاتهم.
علما بأنه يتم الترتيب لتنظيم المعرض الثاني يوم 30/4/2014 والذي سيتم استضافته من قبل المركز الثقافي المصري في مدينه فيينا

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  7.4K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية