• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فنانة تشكيلية توثق مسيرة أعمال أكثر من ثلاثة آلاف فنان سعودي في خمس سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة الشرق دشن رد سي مول، مركز التسوق والترفيه الأكثر شهرة في المنطقة الغربية، ومن بين الأكثر تميزاً في المملكة، كتاب الفن في المول الذي يتضمن بياناً لمسيرة المول الداعمة للفن السعودي المعاصر، وجهوده في مساندة المواهب الفنية المحلية.

الفن في المول كتاب عكفت على بناء صفحاته وجمع أوراقه الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم، التي كانت وما زالت الجسر الذي يوصل إبداعات الشبان الفنية إلى أكبر قدر من متذوقي الفن في جدة، حيث إنها عملت جاهدة أن تتبنى المواهب الصاعدة ودعمها فنياً الأمر الذي أسهم في إيجاد فرص لتلك المواهب وأن تظهر في مختلف المحافل التي تعني بالفن والمهرجانات ذات العلاقة.

وبهذه المناسبة صرحت فاطمة باعظيم: أحمد الله وأشكره أولاً على أن وفقنا لإخراج إبداعات هؤلاء الشبان الفنية من خلال كتاب الفن في المول لتوثيق أعمالهم والفعاليات التي شاركوا فيها. ثانياً أشكر مركز الرد سي على وقفاته المستمرة والداعمة لشبان الفن، حيث إنه لم يتوان عن فتح أبوابه وأروقته لاحتضان تلك الإبداعات والطاقات ليكون المركز منصة احتضان وانطلاقاً لهم، ما سيعود عليهم بالنفع والشهرة ومزيد من النجاحات.

وأوضح محمد علوي، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المالكة للرد سي مول، أن الكتاب الجديد يجسد جزءاً مهماً من برامج المول الهادفة لخدمة المجتمع السعودي وتنميته، وذلك من خلال استكشاف المواهب الفنية وتوفير الأجواء والوسائل لصقلها وتطويرها، والارتقاء بها لتصبح شخصيات فنية رائدة في المستقبل.

وقال علوي نحن نؤمن بأن دعمنا لمسيرة الفن السعودي يسهم بفعالية في تعزيز الروح الوطنية لدى الشباب، ويؤكد لهم أن حولهم كثيراً من مشاعل الأمل والشركاء الذين يمكنهم الاعتماد عليهم في تحقيق النجاح، ورد سي مول هو بكل فخر أحد هؤلاء الشركاء.

وقد حضر حفل التدشين عددٌ من الإعلاميين السعوديين البارزين، ومجموعة من الشخصيات المهمة في المجتمع. وخلال كلمته في الحفل، صرح أرتن ملتلجيان مدير عام المول بالرد سي الفن قدرة ثقافية كبيرة، تتواصل من خلالها الشعوب لتعبر عما لديها من مخزون فكري وعاطفي وربما روحاني أيضاً. ومهما اختلفت القنوات يظل الفن الوسيلة المثالية لنقل المعلومة والمعرفة والتعبير عن الذات ووصف التاريخ. وأعتقد أن الرد سي مول قد أوفى بوعده، وسيزال يوفي بوعده بأن يكون للشباب السعودي دائماً وأبداً المنصة التي تتيح لهم التعبير عن أفكارهم وطموحاتهم وإنماء قدراتهم، وربما الوصول إلى النجومية بعد ذلك.

ومنذ إنشائه، قدم رد سي مول عديداً من المبادرات الفنية، التي أبرزت كثيراً من أبناء الوطن من المبدعين فنياً، الذين استفادوا من المكانة المهمة التي يحتلها رد سي مول واستطاعوا الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجماهير لتتعرف على فنهم وإبداعهم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  231

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية