• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تكريم الفائزين بـ«فنون النسيم» وإطلاق المعرض الفني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) يطلق مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي، صباح الأربعاء المقبل، المعرض النموذجي الثاني لمخرجات منهج التربية الفنية الجديد في صالة المعارض بمكتب التربية والتعليم في النسيم، بحضور عدد من القيادات التربوية والفنانين التشكيليين. كما يكرم التقفي والشيخي الفائزين بمسابقة فنون النسيم والبالغ عددهم ثمانية فنانين تنافسوا على الفوز مع أكثر من 114 طالبا من مدارس مكتب التربية والتعليم بالنسيم.
مدير المكتب الدكتور سعود السلمي أكد أن المعرض النموذجي في عامه الثاني هو امتداد للمعرض الذي أطلق العام الماضي في المكتب وكان الأول من نوعه على مستوى المملكة، حيث رفع إلى وزارة التربية والتعليم من قبل قسم التربية الفنية كأول معرض فني يتناول مخرجات المنهج الجديد وفق المجالات الأربعة للفنون التي بنيت عليها المنهج.
وأضاف السلمي أن الطلاب المكرمين في مسابقة فنون النسيم دخلوا في منافسة قوية مع زملائهم في أجواء تشكيلية رائعة كانت على ضفاف البحر الأحمر، وبحضور المدير العام للتربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي، تشكلت بعدها شراكة مجتمعية بين تعليم جدة وفرع الوزارة للارتقاء بأبنائنا الطلاب وتنمية مواهبهم الفنية للمشاركة الفاعلة في المشهد التشكيلي السعودي.
فيما أكد رئيس قسم التربية الفنية بتعليم جدة وليد قطان أن المعرض النموذجي راعى جميع المجالات الفنية التي بني عليها المنهج، وهي: النقد والتذوق الفني، عام الجمال، الإنتاج الفني، تاريخ الفن، مشيرا إلى أن المعرض سيشهد زيارات مدارس من كافة مكاتب التربية والتعليم، حيث أعد ليكون نموذجا للمعارض المدرسية التي تراعي الإنتاج الفني للمنهج.
بواسطة : الإدارة
 0  0  408

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية