• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانات يسيطرن على 80% من معرض الأعمال الصغيرة في القطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- القطيف علي العبندي طغت أسماء الفنانات على نظرائهن من الفنانين المشاركين في معرض مشروع الأعمال الصغيرة التشكيلي، الذي يفتتح الخميس المقبل، مقهى ثقافات القطيف، إذ يشارك فيه 89 فناناً وفنانة، 80% منهم فنانات، و20% فنانون.
وقالت عضو لجنة العلاقات العامة في المشروع، أنعام العصفور: من الملاحظ أن عدد الفنانات في المنطقة يفوق عدد الفنانين، وهذا ما أوجد هذه النسبة في المشاركة، وليس ذلك بمستغرب.
وعن ثقافة الاقتناء، قالت العصفور: لا يخفى علينا أن ثقافة الاقتناء ما زالت غير منتشرة كما يجب، على الرغم أنها تعبر عن الإرث الثقافي في المجتمعات، وجاء هذا المشروع كمبادرة مهمة لدفع العجلة في هذا المجال للأمام، كما أنها ترسخ فكرة تذوق واقتناء الأعمال الفنية في المحيط العائلي والاجتماعي.
وعن دور العلاقات العامة في هذا المشروع الفني، أوضحت أن أي تجربة تتطلع للنجاح تحتاج روحاً داعمة ومؤمنة بما تقوم به، وأن لجنة العلاقات العامة سيكون لها الدور الأهم في إنجاح مثل هذا المشروع، وهي تقوم بدور حلقة الوصل الرئيسة في التواصل مع المعنيين من المهتمين والمبادرين ورجال الأعمال وغيرهم لتحقيق الهدف المنشود. وأضافت قائلة: أعتقد أن التجاوب سيكون رائعاً «حسب الاتصلات التي وردت إلينا»، خصوصاً أن هذه الأعمال حددت لها أسعار في متناول الجميع، وكل ما نتطلع إليه من نتائج بعد هذا المعرض، أن يكون هناك «جاليري» في المحافظة يسهم في انتشار ودعم الفن والفنانين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  241

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية