• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تكريم الفنان الكبير السعودي هشام بنجابي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المملكة المغربية-الحدث الدولي للفن المعاصر 
في إطار الالتزام بثقافة الاعتراف بالجميل في الحقل الفني، وحيث يوجد فنانون كبار يقودون مسيرة الفن المعاصر عالميا، وفي نطاق الأنشطة الكبرى للرابطة المتحدة للثقافة والفنون، تنظم الرابطة بتنسيق مع مجموعة من الشركاء الحدث الدولي للفن المعاصر تكريما للفنان الكبير السعودي هشام بنجابي:
من 06 الى 09 ماي 2014، وسيكون حفل الافتتاح والتكريم يوم الخميس 08 ماي 2014 على الساعة السادسة مساء بفضاء المسرح الملكي بمراكش بالمملكة المغربية. يشارك فيه نخبة عالمية من الفنانين التشكيليين في مختلف الفنون المعاصرة من مختلف الدول وفي مختلف المجالات التي تدخل في نطاق الفنون البصرية المعاصرة : الفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، التصوير الضوئي، الفيديو أرت، النحت، فنون الحفر، الفنون التراكبية. كما سيعرف الحدث مشاركة فنانين كبار من مختلف المدن المغربية.
كما ستقام ورشة في الخط العربي من تأطير الفنان العالمي محمد قرماد وعرض فيلم قصير بعنوان " تثلج في مراكش" بحضور مخرجه المغربي المقيم بسويسرا هشام عين الحياة، وفقرات موسيقية بعزف على آلة الكمان مع الطفلتين مريم بلالي و أميمة بلالي، وتقديم فقرات من الفن الكناوي مع المعلم كويو.
واعتبارا لعالمية الفنان المكرم هشام بنجابي، وتقديرا للرسالة الفنية والقيمية والحضارية التي تنبض بقدراته الابداعية، التي تستلهم العناصر الجمالية الحضارية السعودية والعربية الاسلامية، فإن هذا التكريم وهذا الحدث الدولي الكبير سيكون فرصة للتلاقح الثقافي والحضاري، وسيحضر هذا التكريم شخصيات ثقافية وسياسية وفنية كبيرة.. وسيُعرض خلال هذا الحدث كتاب خاص بالفنان هشام بنجابي: "جمالية اللون في الواقعية المعاصرة دراسة في أعمال الفنان هشام بنجابي". وهو من منشورات الرابطة المتحدة للثقافة والفنون. كما ستقدم دروع تقديرية للفنان هشام بنجابي وهدايا تذكارية تؤرخ للحدث. وستلقى قراءات نقدية حول مسيرة الفنان وابداعاته الكبيرة من طرف النقاد. وستلقى كلمات احتفائية بالمناسبة تشيد بأعمال الفنان هشام بنجابي من طرف شخصيات ثقافية وفنية من مختلف المرافق الثقافية والفنية..
وتهدف التظاهرة الكبيرة إلى*خلق فرصة للفنانين من مختلف الدول إلى الالتقاء بالفنانين المغاربة من أجل تبادل التجارب ونقل الخبرات والمساهمة في الرقي بالذوق الجمالي في بلادنا، و كذا فسح المجال أمام سكان مدينة مراكش لاكتشاف مستجدات الفن المعاصر . كما تسعى الرابطة المتحدة للثقافة والفنون من خلال هذه التظاهرة إلى المساهمة في الإشعاع الثقافي و الفني و تشجيع السياحة الثقافية بالمدينة*الحمراء.
إن مراكش الحمراء ظلت ولا تزال منبعا للفن الراقي، وقبلة للفنانين من مختلف البقاع العالمية تحتفي بكبار الفنانين على المستوى العالمي.




عن الرابطة المتحدة للثقافة والفنون
بواسطة : الإدارة
 0  0  320

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية