• ×

03:49 مساءً , الثلاثاء 16 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

هشام بنجابي يتسلم الريشة الذهبية في تكريم كبير بالمغرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المغرب 
عاش فضاء المسرح الملكي بمراكش لحظات مؤثرة، إثر تكريم الفنان الكبير هشام بنجابي الذي قبل العلم المغربي وأدرف دموع الوفاء والحب والتقدير. وقد تسلم الفنان هشام بنجابي الريشة الذهبية من رئيس الرابطة المتحدة للثقافة والفنون ودرعا تكريميا من ممثل وزارة الثقافة بجهة مراكش تقديرا لعطاءاته الكبيرة في الحقل الفني وقياسا بما قدمه وأضافه من لمسات جديدة في الفن التشكيلي. وقد توافد على مراكش عدد كبير من الفنانين والمثقفين حيث قدموا باسم بعض المدن المغربية دروعا تكريمية وهدايا تذكارية إلى الفنان الكبير هشام بنجابي، اعترافا منهم بتألقه وتميزه في الحقل الفني العالمي.
وقد ألقيت قبل ذلك كلمات بالمناسبة لكل من ممثل وزارة الثقافة بمراكش السيد عز الدين سيدي حيدة، ورئيس الرابطة المتحدة للثقافة والفنون عز الدين كطة. وتم تقديم الكتاب الذي صدر بهذه المناسبة من طرف الباحث والناقد الفني محمد البندوري ويحمل عنوان جمالية اللون في الواقعية المعاصرة دراسة في أعمال الفنان الكبير هشام بنجابي. كما تفضل عدد من ممثلي المدن المغربية بإلقاء كلمات تقدير في حق المحتفى به هشام بنجابي.
وقد أتى هذا التكريم في إطار الحدث الدولي للفن المعاصر بمشاركة أزيد من أربعين فنانا من مختلف الدول، وتم تقديم عدد كبير من الأعمال المعاصرة لفتت انتباه النقاد والمتتبعين وتخص الفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، التصوير الضوئي، الفيديو أرت، النحت، فنون الحفر، الفنون التراكبية. وتقديم ورشة في فن الخط العربي من طرف الفنان القدير محمد قرماد، كما تم تقديم فيلم قصير بعنوان : تثلج في مراكش بحضور مخرجه هشام عين الحياة المقيم في سويسرا. وقد استمر الحفل على ايقاع نغمات موسيقية من فن الكناوي برئاسة المعلم كوبو ورقصات فولكلورية من الدقة المراكشية. واختتم الحفل بمأدبة عشاء بقصر موحى على شرف الفنان المقتدر هشام بنجابي حيث تم توزيع الشواهد التقديرية.
وقد حضر هذا الحفل الكبير جمع غفير من وسائل الاعلام والتلفزات والصحفيين والمتتبعين.


image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  329

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية