• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ورشة تشكيلية في القطيف لتغيير مفهوم «الصالات للعرض»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القطيف علي العبندي بدأ خمسة فنانين تشكيليين، إقامة ورشة تشكيلية تستمر شهراً في صالة نادي الفنون في مركز التنمية بمحافظة القطيف، لتغيير مفهوم صالات العرض لدى الجمهور.
ويشارك في الورشة كل من: محمد الحمران، حسين المصوف، حسين حبيل، عاطف المبشر، وصلاح مكي، في محاولة لتغيير الصورة النمطية عن صالات العرض، وأنها مخصصة للعرض فقط، ولم تنشأ لتكون أيضا لممارسة الهواية (الرسم).
وعن ذلك، قال الفنان التشكيلي حسين المصوف، إن الغرض من الورشة هو نشر ثقافة أن المفترض من الفنان أن يشتغل في نادي الفنون، ويمارس هواية الرسم، أو أي نشاط تشكيلي آخر، لأن أساس النادي للفنون قبل أن يكون فقط صالة للعرض.
وأوضح أن الورشة ستستمر لمدة شهر، ويبدأ العمل فيها يومياً من السابعة وحتى العاشرة مساء، عدا الجمعة، لافتا إلى أن الصالة مفتوحة للزوار وللفنانين وللمهتمين.
وأشار المصوف إلى أن عدداً من الفنانين وعدوهم بأن ينضموا إلى الورشة لاحقا، مبينا أن العمل في هذه الورش ممتع جدا، فبجانب العمل هناك التقاء مع الفنانين وتبادل الخبرات.
وحول إمكانية عرض الأعمال المنجزة في معرض خاص، أكد المصوف أن الأعمال ستعرض لاحقا، ولكن لم يتم تحديد الزمان ولا المكان، غير أنه شدد على أن المهم بالنسبة إليه هو الإنجاز، والعمل الفني، وتبادل الخبرات مع الزملاء من الفنانين.
وبين المصوف في ختام حديثه، الصالة مناسبة لمثل هذه الأنشطة بجميع المقاييس، من حيث حجمها، وكذلك الإضاءة، وتوفر بقية الخدمات.
بواسطة : الإدارة
 0  0  620

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية