• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فيما تفتتحه حرم خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم..الأمير سلطان بن فهد يفتتح المعرض الفني الخيري الثاني لمجموعة «عين رأت»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الرياض - أحمد الغنام - تصوير - يحيى الفيفي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس الأحد \"فعاليات الرجال\" في المعرض الخيري \"الثاني\" الذي تنظمه مجموعة \"عين رأت\" للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي برعاية مجموعة عذيب، وأقيم في بهو برج الفيصلية بالرياض، حيث سيكون ريعه لصالح تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة الملك فيصل الخيرية.

وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز بن أحمد، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن خالد، وجمع من وجهاء المجتمع إضافة إلى الفنانين التشكيليين والإعلاميين والمهتمين بالفنون البصرية.

وقد أعرب الأمير سلطان بن فهد خلال تجوله بالمعرض عن سعادته الكبيرة بما رأى حيث قال:\"لقد سعدت بما شاهدته هذا المساء من الأعمال الفنية الرائعة التي ضمها المعرض الخيري الثاني، والذي يعكس ما يتمتع به الفنان السعودي والعربي من إبداعات فنية رائعة وحس إنساني جميل.. متمنياً التوفيق للجميع\"..

وفي نهاية الجولة كرم الأمير سلطان بن فهد الداعمين للمعرض والحركة الثقافية للفنون في المملكة ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام، جريدة الرياض، مجموعة عذيب، برج وفندق الفيصلية، نادي ديراب للبولو والغولف، مراد لخدمات التصوير والطباعة، دليل الرياض الإلكتروني، قناة الراية، واتحاد عذيب للاتصالات \"جو\".

هذا وستفتتح حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان اليوم الاثنين الفعاليات النسائية في المعرض الخيري \"الثاني\".

من جهتها، شكرت الرئيسة الفخرية لمجموعة عين رأت الأستاذة والتشكيلية شريفه السديري رعاية الأمير سلطان بن فهد وافتتاحه للمعرض، كما ثمنت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين لهذا المعرض، وقالت \"اعتدنا من سموها الكريم دعم المشاريع الوطنية النسائية، وتشريفها لنا هذا المعرض شرف لنا ولجميع التشكيليات والمصورات الفوتوغرافيات في هذا الوطن الغالي\".

وأضافت: \"موافقة سموها على الرعاية منحتنا جهداً إضافياً لتقديم صورة رائعة عن الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي وزاد من أهمية المناسبة\".

هذا ويشارك في المعرض 152 تشكيلياً ومصوراً فوتوغرافياً من داخل المملكة ومن خارجها، اختارت لجنة الفرز والتحكيم الرئيسية للمعرض الخيري 197 عملاً.

وقد بلغ عدد الأعمال التي وصلت للجنة الفرز والتحكيم 300 عمل، هي 140 عملاً فنياً ما بين لوحات ومجسمات فنية ل 71 فناناً تشكيلياً، فيما بلغ عدد الصور الفوتوغرافية التي وصلت 400 صورة ل 81 مشاركاً.

وتعتبر مجموعة \"عين رأت\" ومقرها مدينة الرياض من أبرز المجموعات الفنية التشكيلية والفوتوغرافية ذات نفع عام، تسعى للمساهمة في نشاطات الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي السعودي داخلياً وخارجياً لإيصال رسالة للمجتمع من خلال الإبداع التشكيلي والتصوير الضوئي والارتقاء بالذائقة الجمالية لدى الفرد.

والمجموعة مكونة من التشكيليات والمصورات الفوتوغرافيات السعوديات ممن يشهد لهن تميزهن الفني ونشاطهن الاجتماعي البارز في المجتمع.

يذكر أن فعاليات المعرض الخيري \"الثاني\" تستمر لمدة سبعة أيام، حيث خصص يوم أمس الأحد للرجال، فيما سيكون اليوم الاثنين مخصصاً للسيدات فقط، وستفتح أبواب المعرض لمن يرغب في زيارته في الأيام المتبقية ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء. ويشتمل المعرض على جناحين خُصّص الأول للأعمال الفوتوغرافية فيما خُصّص الثاني للأعمال التشكيلية والنحتية.

image


image


image


image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  834

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية