• ×

05:00 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«آرت دبي» يعلن موعد إقامة نسخته التاسعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي - هاتفياً - محمد المنيف:  بعد ثماني نسخ ناجحة جمعت أقطاب صالات الفنون من مختلف مناطق العالم، الكثير منها ذات شهرة عالمية، يعلن معرض الفنون الرائد في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، موعد إقامة نسخته التاسعة في الفترة بين 18-21 مارس/ آذار 2015 بـ»مدينة جميرا» - دبي - الإمارات العربية المتحدة، مفتتحاً باب الترشّح لصالات العرض الفنية الراغبة بالمشاركة في دورته المقبلة ابتداءً من 1 يونيو/ حزيران 2014. وسيكون التقدُّم بطلبات المشاركة مفتوحاً لصالات العرض الفنية، على أن يكون قد مضى على تأسيسها عامان فأكثر.

وفي تعليق لها حول دورته المقبلة أعربت أنتونيا كارفر، مديرة «آرت دبي»، عن سعادتها «بالنجاح الاستثنائي للمعرض في العام 2014، الذي يدفعنا دوماً للبناء عليه والعمل مع الشركاء وصالات العرض والفنانين والرعاة والزملاء كافة لتقديم النسخة التاسعة في مارس/ آذار 2015». وأضافت: «حقق المعرض لنفسه موطئ قدم متفرداً على أجندة الفنون العالمية المزدحمة بالمواعيد، فربيع العام 2015 سيكون وقتاً مميزاً للاحتفال بالنظر للبرنامج القوي الذي سيقدمه المعرض، وما ستحفل به دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة من فعاليات».

لقد بات معرض «آرت دبي» ركناً أساسياً في مشهد الفنون المزدهر في المنطقة، بما يعكس ويعزز في الوقت نفسه مكانته الريادية كنموذج يحتذى به للتطور الاستثنائي الذي حققه على الصعيد الدولي في عقد من الزمن. هذا، وتمكّن المعرض من بناء خصوصية متفردة، وضعته على رأس هرم ملتقيات الفن العالمية من جهة تشديده على الحفاظ على الطابع الحميمي والإنساني لهذا الحدث بما يرسّخ تطلعاته المستمرة في تحقيق الأفضل على صعيدي النوعية والتعددية.

وشهدت الدورة الأخيرة من معرض «آرت دبي» أعلى نسبة حضور على الإطلاق؛ إذ فتحت أبوابها لأكثر من 25 ألف زائر، بينهم 70 مجموعة متحفية وما يزيد على 400 قيّم وممثل لمؤسسات فنية، كما استقبلت 85 صالة عرض فنية من 34 دولة، تمّ اختيارها بدقة وتقييم أجنحتها فنياً من قِبل مختصين؛ لتقدم أعمالاً لأكثر من 500 فنان عبر ثلاثة برامج عرض متوازية، هي «مودرن» للفن الحديث، «كونتيمبوراري» و«ماركر» المعنيان بالفن المعاصر.

كل ذلك إنما يرسّخ مكانة «آرت دبي» كنقطة تلاقٍ «مركزية» في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، وكمعرض النخبة الدولية في عالم الفنون.
بواسطة : الإدارة
 0  0  351

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية