• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

40 لوحة فنية عن التراث و«البورترية» في «ميراث» راسم بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينه - خيرالله زرباي احتضن معرض «ميراث» بجدة حوالى 40 لوحة فنية للراحل محمد عبدالله أحمد راسم وأبنائه وأحفاده.
المعرض افتتحه المهندس طلال أدهم مساء أمس الأول، ويضم أعمالا لكل من الراحل محمد راسم وابنه الفنان بهيج راسم والفنانتين ملحات راسم وزينب راسم، وذلك بصالة عبدالله القصبي بالمركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة.
يضم المعرض حوالى 40 لوحة فنية، غلب عليها طابع التراث بالإضافة لرسم البورترية. وقد أشاد مفتتح المعرض أدهم بالأعمال المعروضة، وقال: سعدت بافتتاح المعرض وقد كان هناك تنوّعا في الأعمال وما أسعدني هو تواجد أعمال الفنان الراحل محمد راسم والذي كان من الفنانين المميزين.
وحول المعرض تحدث الفنان بهيج راسم، فقال: اشتمل المعرض على عدد من اللوحات، حيث عرضنا لوحة لوالدي يرحمه الله وتم رفض إحدى اللوحات، وأما أنا فقد شاركت بثلاث عشرة لوحة بالإضافة إلى لوحات أخرى لبناتي ملحات وزينب. وأضاف راسم: الهدف من المعرض هو إبراز لوحات والدي يرحمه الله وقد شاركناه في المعرض.
وعن اتجاهين للرسم يقول بهيج: أنا أعشق الرسم منذ المرحلة الابتدائية وأرسم بشكل دائم ولكن هذا المعرض الأول الذي أشارك فيه، ومن أهداف المعرض هو التعريف بأعمال والدي وكذلك عرض لوحات بنتي الفنانة ملحات والتي ترسم بشكل مستمر بسبب تخصّصها في مجال الرسم في الجامعة. وأضاف راسم: يهمنا في هذا المعرض تقبّل الآراء من النقاد والمهتمين بالفن من أجل الاستفادة من كل الآراء. وعن تركيزه على البورترية، قال: أغلب لوحاتي بورترية فأنا أعشق الوجه الإنساني وما فيه من تفاصيل وخصوصًا من كبار السن
بواسطة : الإدارة
 0  0  391

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية