• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«هوس» يجمع 22 فناناً وفنانة في عمل مشترك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض حسين الحربي اجتمع 22 من الفنانين والفنانات السعوديين بجامعة الفيصل في الرياض لبناء عمل واحد يتمحور على هواجس وأفكار كل مشترك ويسلط الضوء على شخصية كل واحد منهم في المشروع الفني.
وقالـت عضـو مؤسـس لمـشروع هـوس والفنـانة التشـكيلية داليــا فطانـي لـ«الشــرق» إن «السـقالة» هو أول مشروع لمجموعة «مشروع هوس» حيث كان أول عرض للسقالة في البحرين منذ 6 شهور، وهو أول عرض للمشروع في المملكة وهو عبارة عن مجموعة من المبدعين والمبدعات من سكان الرياض اجتمعوا لكي يعملوا على إنشاء أعمال فنية ضخمة بمنطلق فكري لتحويل الفن من موضوع شخصي بحت لموضوع يعبر عن روح التعاون البنَّاء والتواصل الفكري المتجسد بطريقة فنية في مشروع السقالة.
يشار إلى أن في مجموعة «مشروع هوس» يبرز تنوع الخلفيات والخبرات الفنية للمجموعة، فيوجد فنانو النحت والتصميم والرسم والجــرافـيكـس والـهندسـة المعمارية والأزياء والتصوير والموسيقى وأيضاً توجد مهارات مهنية مختلفة لكل شخص، حيث تفيد المجموعة كاملة من حيث الإدارة والقانون والتسويق والكتابة والتدريس والطب ومختلف المجالات لدوام استمرارية المشروع.
ويهدف مشروع «هوس» إلى توعية المجتمع بأهمية العمل الجماعي لبناء مجتمع خلاق ينادي للتعاون الفني والفكري والعملي، ومن ضمن أساسياته لحضارة أي مجتمع وارتقائها هو التركيز على إنشاء أساس للتواصل الفكري البنّاء، والعمل الفني ويُعد ذلك من الأمور التي تزيد الحضارات ارتقاءً.
ومن أكثر الأمور أهمية في إنشاء هذه المشاريع هو التعاون مع المتطوعين والداعمين مؤسستين «عنقود» و«مجلة شادوز»، فالمتطوعون هم المجتمع وهم جزء لا يتجزأ من حياة الفنان وجزء مهم لبناء السقالة وتشكيل مستقبل باهر مملوء بروح التعاون الإيجابي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  341

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 مساءً الأربعاء 20 يونيو 2018.