• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أمير الرياض يتوج الفائزين في مسابقة السفير ويثني على مستوى المعرض

شارك بها 274 تشكيلياً فاز منهم 12 من مختلف مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - محمد المنيف / تصوير - مترك الدوسري:   مسابقة السفير التي تتخطى الرقم الرابع في عمر مسيرتها المتميزة نحو أرقام جديدة حظيت يوم الأحد الماضي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحفل إعلان الفائزين بجوائز مسابقة السفير للفن التشكيلي والمعرض المصاحب الذي تنظمه وزارة الخارجية بحضور سمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية ورئيس لجنة المهرجانات والمناسبات والمشرف العام على مسابقة السفير.

أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، ألقى فيه الأمير محمد بن سعود بن خالد كلمة أكد خلالها أن للفن التشكيلي رسالة سامية، مشيراً إلى أن الفن التشكيلي الجميل هو خير سفير لنا في العالم الخارجي لإيصال مشاعرنا وأحلامنا للآخرين.

وشدد سموه على أهمية تكريم فرسان هذا الفن الجميل وتقديرهم ليس له حد وتزداد قيمته بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله، حيث يجسد ذلك ما توليه حكومتنا الرشيدة من رعاية لهذا الفن الرفيع.

بعد ذلك ألقى رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي كلمة الفنانين أكد فيها اعتزاز الجمعية ومنسوبيها بأن تكون شريكا لوزارة الخارجية في تنظيم هذه المسابقة التي بلغ عدد المشاركين فيها 274 فنانا وفنانة.

وأشار البازعي إلى أن المسابقة تحظى بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، مما سيكون له الأثر في استمرار تلك المسابقة وانعكاساتها على تنشيط الحركة الفنية في المملكة.

بعد ذلك تفضل سمو أمير منطقة الرياض بتكريم المشاركين من منسوبي الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ولجنة الفرز ولجنة التحكيم، والمساهمين والداعمين للمسابقة.

ثم كرم سموه الفائزين في المسابقة وهم: الأول عبدالعزيز محمد الناجم، الثاني أيمن سعود حافظ، الثالث عبدالله على الشلتي، الرابع نوال حسن السريحي، الخامس محمد صالح الغامدي، السادس محمد علي شراحيلي، السابع إبراهيم موسى خبراني، الثامن سيماء عبدالرزاق آل عبدالحي، التاسع حسين علي المصوف، العاشر فهد علي الغامدي، الحادي عشر أمل حسين فلمبان، الثاني عشر سامي علي الحسين.

وقد أدلى سمو أمير منطقة الرياض بتصريح صحفي شكر فيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله وسمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد على رعايتهم واهتمامهم بالفن التشكيلي من خلال هذه المسابقة.

وأعرب سموه عن سروره بما لمسه من تواصل فناني المملكة التشكيليين، مشيراً إلى أن ما يميز هذا اللقاء اكتسابه إبداعاً أكثر عبر السنوات. وبيّن سموه أن هذا الإبداع نتج عنه مشاركات دولية للسعوديين بأعمالهم الفنية، مؤكدا سموه أن هذا الدعم والتميز يأتي تواصلا مع ما توليه وزارة الخارجية بالإنسان السعودي من اهتمام في جميع مراحله وثقافاته وفنونه.

الجدير بالذكر ان المسابقة التي أصبحت موعداً ثابتاً للفنانين ومجالاً للمنافسة قد حققت في دورتها الثالثة على رقم في جانب المشاركات، حيث بلغ عدد المشاركين فيها 1358 مشاركاً فاز بجوائزها سبعة عشر فنانا وفنانة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  398

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية