• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

آرتس مارت: الفن ليس حكرا على "النخبة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-القاهرة: رويترز يقول المسؤولون عن معرض "آرتس مارت" الذي افتتح الثلاثاء الماضي بأحد فنادق العاصمة المصرية، ويضم أعمالا للفنانين الكبار والناشئين في مصر، إنه أكبر ساحة لعرض الأعمال الفنية على الإنترنت في مصر والمنطقة. تتألف مجموعة آرتس مارت مما يزيد على 500 قطعة فنية مختلفة، في مسعى لإتاحة فرصة أوسع نطاقا للفنانين لتقديم أعمالهم لأعرض قطاع ممكن من هواة اقتناء الفنون. اشترك في تأسيس آرتس مارت عام 2009 كل من: لينا موافي، ودينا
شعبان، وحاتم زعزوع. وبدأ الثلاثة تنفيذ فكرتهم فعليا عام 2012. وقالت لينا موافي: إن من أهم أهداف آرتس مارت تقديم الفنانين الناشئين للجمهور.
كما ذكرت أنها فوجئت بالإقبال الجماهيري الكبير على المعرض الذي يضم أعمالا من مختلف المدارس والاتجاهات الفنية، فمنها لوحات من الفن الحديث والتجريدي والكلاسيكي. ويشارك الفنان التشكيلي المصري إبراهيم الطنبولي في المعرض ببعض أعماله. وقال الطنبولي: "الدور الذي تلعبه آرتس مارت يردم الفجوة بين المتلقي وبين الفنان. ما بين الفنانين المبدعين والشباب وبين المجتمع. وهو دور ريادي يجعلنا سعداء بها جدا". لكن العدد الأكبر من محتويات المعرض هو إنتاج فنانين من جيل الشباب.
وذكر الفنان الناشئ محمد ربيع، أن معرض آرتس مارت أتاح لأبناء جيله فرصة للالتقاء والتفاعل مع الجمهور. ويقول المسؤولون عن آرتس مارت إنهم سيواصلون تقديم ورعاية المواهب الجديدة في الفن التشكيلي للإسهام في إثراء الساحة الفنية العربية. ويتبنى مشروع آرتس مارت مبدأ طريق أن الفن ليس حكرا على نخبة معينة، بل ينبغي عرضه وتقديمه للجماهير العريضة؛ من أجل تنمية الحس الفني والارتقاء بالذوق العام.
بواسطة : الإدارة
 0  0  6.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية