• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض ايقاعات صامتة في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين 

افتتح الوزير المفوض في السفارة العراقية في الأردن مساء السبت 14 / 6 / 2014 معرض الخزاف العراقي " سيف الخليفة " في قاعة " توفيق السيد " بمقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الكائنة في جبل اللويبدة شارع ابراهيم طوقان.
وصرحت الخزافة هايدي الاوسي استاذة معهد الفنون الجميلة في بغداد حول المعرض وقالت: " معرض ايقاعات صامتة " خطاب فني خزفي بطابع جمالي منفرد من غايته النفعية إلى غاية فكرية. ومن خلال هذا المعرض رأينا خطابا سيميائيا قد أعلن عن نضوج فكرته التي تحمل مرموزات دلالية لم يضع الملتلقي لها في دائرة الغموض المعتم للفكرة ولا في المحيط المباشر لاسلوب الأعمال النفعية بل في مساحة من الحوارات الوجودية ذات الدلالت الرمزية اللونية بلغة خاصة به لاستلاهام السمة الخالصة في الامساك بالطيف أو ما وراء الطبيعة من خلال تلك الجرأة التي الهمته تلك الصياغة النوعية ".
وأكدت الاوسي: " أن أعماله تحمل طاقة تعبيرية حيث تمتلئ تكويناته بايحاءات لايقاع موسيقي لتطلق الروح من خلال جسم زجاجي في شكله الظاهر رمزي في محتواه الباطن محمي بقوة روحانية في بعده الجمالي الغير محكم بزمن ".
أما الفنان غازي انعيم رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين فقد قال:
" يشتمل المعرض الذي تطرق الى تاريخ العراق وما حل به الى ثلاثة موضوعات، الأول عبارة عن بلاطات خزفية قدمت بتصميمات متنوعة ومبتكرة، والموضوع الثاني صحون خزفية والموضوع الثالث عبارة عن كتل مطعمة بتشكيلات جمالية متنوعة...".
وأضاف انعيم : " ما يميز المعرض تعامل الفنان مع التقنية وتوظيفها في خدمة الجانب البنائي والجمالي، ونحن في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين سعداء بأن نقدم هذا الانجاز للخزاف العراقي سيف الخليفة ".

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  6.5K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية