http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

image

image

image

image

image

image

image

image

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتح المعرض أمير الرياض.. (50) فناناً يشكلون حلقات فكرية وحوارية حول مفهوم القيم الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- أحمد الغنام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض افتتح معرض النادي التشكيلي معرض (قيم) وذلك ضمن حملة (وطننا أمانة) بتنظيم من النادي الأدبي، في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع خريص..

المعرض شارك فيه أكثر من (50) فناناً من مختلف مناطق المملكة إضافة إلى المقيمين قدموا (68)عملاً فنياً في مختلف الخامات والمجالات من تصوير تشكيلي وخط عربي والفن الرقمي والخزف والمعادن والنحت والتشكيل بخامات مختلفة. ذكر ذلك التشكيلي صالح الخليفة رئيس النادي التشكيلي وأضاف أنه كانت هناك استعدادات مسبقة لإعداد معرض قيم من خلال إقامة حلقة فكرية وحوارية حول مفهوم القيم الوطنية ومن ثم ورشة تشكيلية حول هذا المفهوم شارك فيها أعضاء النادي التشكيلي. وأكد الخليفة أن تشريف الأمير تركي بن عبدالله ترك أثراً جميلاً ودعماً كبيراً للفنانين، وأشار إلى أن المعرض يقف خلفه كل من الأستاذ طلال الطخيس عضو مجلس الإدارة والأستاذ بندر الجريان المدير التنفيذي للنادي التشكيلي.

اتحاد المضمون
بداية يرى عبدالله الاحمري أحد المشاركين في المعرض أن المعرض أضاف له الكثير من الرؤى والأفكار والمفاهيم التي أتت بسبب العدد الكبير من الفنانين والنحاتين والخطاطين من عدة دول ورغم اختلاف أساليبهم في الطرح إلا أنهم اتحدوا في المضمون العام وهي القيم.. وهذا ما جعل المعرض بشكل عام ثريا باختلاف الأعمال..

image
أمير الرياض خلال افتتاحه المعرض

خبرات متنوعة

مشاعل البوشي إحدى المشاركات أكدت أن مشاركتها كانت جميلة وأكسبتها خبرات كبيرة كون المعرض جمع أعمارا مختلفة وخبرات متنوعة فنية فهو معرض قيم جعل لكل فنان حريته في توصيل رسالته..

أهمية الورش الفنية

أما أريج قندلجي فتحدثت قائلة: مشاركتي كانت متمثلة في لوحة من الحرير الطبيعي تم الرسم عليها بالفرشاة باستخدام ألوان الحرير الخاصة وتضيف: "بداية مشاركتي كانت في الورشة الخاصة بالنادي التشكيلي ومنها انضممت كعضوة في هذا النادي الثري ثم انضمامي إلى نخبة من التشكيليين في هذا المعرض الذي يضم لوحات تعبيرية عن قيمنا السامية تجاه هذا الوطن الغالي وأتمنى استمرارية مثل هذه الورش الفنية الفعالة المحفزة لإخراج مكنونات الفنان وإبداعه"..

قيمة وطن

أما اسمهان الحربي فتؤكد أن لوحة "وطني وأنا" أول مشاركة لها حيث ترمز هذه المشاركة لقيمة أطلق عليها (قيمة وطن) ففي تلك اللحظات تزاحمت المشاعر لتعبر فرشاتي عن قيمة وطني الحبيب وان للمرأة السعودية وقفة خاصة تنفرد بها لتضع بصمتها الجميلة التي تتزين بعفة الإسلام وروح النقاء من الماضي وحتى المستقبل ولنربط بين العصور وكيف كان تاريخ هذا الوطن.

وأضافت:"أهدي هذا العمل المتواضع إلى أبي وأمي ووطني وابناء هذا الوطن وأقول لهم: أنتم وهبتموني الحياة والأمل والنشأة على شغف الاطلاع والمعرفة ثم إلى كل من علمني حرفاً أصبح سنا برقه يضيء الطريق أمامي ولا أنسى الشكر الخاص للنادي الأدبي بالرياض والى أعضاء رؤى فنية"

روح الحماس

وأخيراً تحدثت أماني الحمدان قائلة: "سعدتُ جداً بمشاركتي بمعرض قيم مع نخبة جميلة من الفنانين، وبالرغم من تعدد مشاركاتي بالمعارض إلا انها تظل لهذه المشاركة نكهة خاصة والسبب يعود للورشة التي سبقت المعرض والتي زادت روح الحماس بيننا من فنانين وفنانات وأضافت لنا الكثير من الخبرات..
[center]
image
من أعمال أريج القندلجي


image
من أعمال محمد مجرشي



image
من أعمال عبدالله الأحمري



image
من أعمال أماني الحمدان


image
من أعمال اسمهان الحربي

image
من أعمال عواطف القنيبط

image
من أعمال بندر الكسار
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية